أخبار

حزب "المؤتمر": قانون تنظيم حق التظاهر جائر.. ويكرر أخطاء الأنظمة السابقة

20-10-2013 | 18:09

صورة أرشيفية -المؤتمر

محمد الشوادفي
طالب حزب المؤتمر حكومة الدكتور حازم الببلاوي المؤقتة، بسحب مشروع قانون تنظيم حق التظاهر المطروح على رئيس الجمهورية، واصفًا إياه بالقانون الجائر.


وقال "المؤتمر" في بيان صحفي اليوم الاثنين: إن الأساليب الأمنية لمواجهة المشاكل الجماهيرية لن تجدى نفعًا، وإلا كانت نجحت مع حكومات الدولة البوليسية السابقة.

وأكد الحزب، أن رفض مشروع القانون يأتي لأسباب عدة منها، أن مشروع القانون يتضمن رقابة الأجهزة الأمنية على الاجتماعات العامة مثل الاجتماعات الحزبية، وأجاز لها إلغاءها، الأمر الذي يكرر أخطاء الأنظمة السابقة بتدخل الأمن فى السياسة وانحيازه للسلطة الحاكمة.

وتابع البيان، أن مشروع قانون حق التظاهر أوجب على وزير الداخلية ومديري الأمن ومن ينوب عنهم أن يكونوا وسطاء بين المتظاهرين والمتظاهر ضدهم، كما أجاز لهم إلغاء التظاهرات بل وفضها ومنع الاعتصام، إضافة إلى القبض على المتظاهرين وتقديمهم للمحاكمة بالتهم التى اعتدنا عليها فى دولة مبارك البوليسية.

وأعلن اتحاد شباب حزب المؤتمر أنه سيدعو شباب الأحزاب والحركات السياسية للتظاهر والاعتصام أمام مجلس الوزراء إذا لم تسحب مشروع قانون حق التظاهر، مشيرًا إلى أنه لن يرضى بعد اليوم بمن يأتي لسجن أحلامهم وطموحاتهم تحت أى مسمى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة