Close ad

بيل جيتس: تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT هو الابتكار الأهم في الوقت الحالي

11-2-2023 | 15:30
بيل جيتس تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT هو الابتكار الأهم في الوقت الحاليبيل جيتس
أ ش أ

 قال الملياردير بيل جيتس إن التحسينات في الذكاء الاصطناعي هي "أهم" ابتكار في الوقت الحالي، الذي "سيغير عالمنا". 

موضوعات مقترحة

وأضاف جيتس - في مقابلة مع صحيفة الأعمال الألمانية Handelsblatt - أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل تشات جي بي تي (ChatGPT) من تطوير شركة OpenAI الأمريكية يمكن أن تحسن كفاءة أعمال المكتب، وصياغة الفواتير والخطابات.

وكانت العملاق الإلكتروني مايكروسوفت قد أعلنت هذا الأسبوع أن محرك بحث Bing الخاص بها سيتم تشغيله جزئيًا بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT AI. بدورها، أعلنت جوجل أيضًا مؤخرًا عن منتج Bard، الذي ينافس ChatGPT.

يذكر أن جيتس شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت في عام 1975، وقاد الشركة لأكثر من عقدين، قبل أن يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في عام 2000.

وأشار جيتس إلى أن التحسينات التي يمكن أن يقدمها الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية والتعليم سيكون لها "تأثير هائل" يمكنها تحسين الكفاءة بشكل ملموس وتحسين النتائج بشكل هادف.

وأوضح: "أسهل طريقة لفهم ذلك هي أن الذكاء الاصطناعي أصبح جيدًا جدًا في التعرف على الكلام والصور البصرية، لكنه لا يستطيع القراءة بشكل أساسي. بعبارة أخرى، لا تستطيع الأنظمة الأساسية التقليدية للذكاء الاصطناعي معالجة اللغة التي كانت تستوعبها فعليًا، لكن المنصات الأحدث، مثل ChatGPT، قادرة على التدريب والتحسين والقراءة والكتابة من خلال المعرفة الجديدة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: