Close ad

الناتو: مقاتلاتنا حلقت 570 مرة للتحقق من الخطط العسكرية الروسية عام 2022

9-2-2023 | 20:44
الناتو مقاتلاتنا حلقت  مرة للتحقق من الخطط العسكرية الروسية عام أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج
الألمانية

أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن مقاتلات حلف شمالي الأطلسي (الناتو) حلقت 570 مرة لمراقبة الطلعات الجوية العسكرية الروسية في المجال الجوي الدولي في العام الماضي.

موضوعات مقترحة

وأكد متحدث باسم الناتو بعد تقرير صادر عن شبكة التحرير الصحفي   "دويتشلاند"،  أن هذا يعني أن عدد عمليات الاعتراض هذه، كما يطلق عليها، تضاعف تقريبا مقارنة بعام 2021.

ومع ذلك، تقول مصادر الناتو إن الارتفاع لم يكن فقط بسبب زيادة نشاط القوات الجوية الروسية، ولكن أيضا بسبب وجود أقوى للناتو على الجناح الشرقي بسبب حرب موسكو ضد أوكرانيا، مما يعني تواجد المزيد من الطائرات للمراقبة الجوية هناك.

وتمت معظم المهام فوق بحر البلطيق.

وقال مسؤول في الناتو لشبكة التحرير الصحفي   "دويتشلاند"،  تعليقا على عمليات الاعتراض،  إن الغالبية العظمى من المواجهات الجوية كانت "آمنة ومهنية".

وقال المتحدث، إنه مع ذلك ، وفي مناسبات قليلة ، أجرت المقاتلات الروسية مناورات محفوفة بالمخاطر بالقرب من طائرات استطلاع الحلفاء غير المسلحة التي تحلق في المجال الجوي الدولي.

وأضاف المتحدث:"وحلقت أيضا مقاتلات روسية فوق سفن الحلف في دورية روتينية في بحر البلطيق بطريقة غير آمنة في نوفمبر الماضي. واستخدم الحلفاء القنوات الدبلوماسية لكي يعربوا عن مخاوفهم للمسؤولين الروس بشأن هذه الحوادث".

وتشمل عمليات الاعتراض طلعات جوية لمقاتلات الناتو، تحدد خلالها ما إذا كانت طائرة معينة تشكل تهديدا أم لا. وإذا لزم الأمر، يمكن إيقاف ذلك بالقوة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: