Close ad

مباحثات كويتية أمريكية تتناول التعاون وتعزيز المصالح المشتركة

9-2-2023 | 17:41
مباحثات كويتية أمريكية تتناول التعاون وتعزيز المصالح المشتركةوزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح
أ ش أ

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع قائدة قيادة النقل لدى القوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية الفريق الأول (الجنرال) جاكلين فان أوفوست، عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ومناقشة مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الصديقين؛ بما يعزز المصالح المشتركة، ويعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين. 

موضوعات مقترحة

وقالت الخارجية الكويتية -في بيان اليوم الخميس- إن الشيخ سالم الصباح أكد -خلال لقائه مع الجنرال جاكلين فان بمناسبة زيارتها الرسمية والوفد المرافق لها إلى دولة الكويت- على التعاون والشراكة في جميع المجالات الحيوية والهامة، لاسيما العسكرية منها، والتطلعات المشتركة نحو مستقبل أكثر أمنا وازدهارا وما يمكن تحقيقه على مدى الأعوام المقبلة في هذا الإطارو الروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.

بدورها جددت الجنرال جاكلين فان أوفوست التزام الولايات المتحدة الأمريكية بصون أمن دولة الكويت وسلامة شعبها معربة عن امتنان وعرفان بلادها لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على استضافة القوات المسلحة الأمريكية على أراضيها.

وفي السياق، بحث وكيل وزارة الدفاع الكويتية الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح مع قائدة النقل في الجيش الأمريكي الفريق أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين.

وقالت رئاسة الأركان الكويتية -في بيان اليوم- إن وكيل وزارة الدفاع استقبل بمقر الوزارة الفريق أول دي فان أوفست والوفد المرافق لها، وتمت كذلك مناقشة أهم الأمور والموضوعات ضمن محور الزيارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: