Close ad

محافظ أسوان يحظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة لمدة شهر

9-2-2023 | 12:01
محافظ أسوان يحظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة لمدة شهر محافظ أسوان يحظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة لمدة شهر
أسوان - محمد بكري

 قرر أشرف عطية محافظ أسوان حظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة لمدة شهر، مع قيام لجنة ثلاثية من الطب البيطرى والزراعة والتموين، بالتنسيق مع مديرية الأمن بالإنتشار بالأكمنة الشرطية لضبط أي أعداد من العجول المخالفة للحظر لأقرب مدرسة زراعية، لحين ذبحها وبيعها على المواطنين بالسعر المتداول لتحقيق التوازن المطلوب فى أسعار اللحوم داخل الأسواق المحلية، علاوة على مصادرة وسيلة النقل لمدة شهر أيضا. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك أثناء اجتماع المحافظ مع ممثلى أصحاب محلات الجزارة، بحضور نائبته الدكتورة غادة أبوزيد، وأشرف فؤاد السكرتير العام، بالإضافة إلى مديرى الطب البيطرى والصحة والتموين والزراعة والمجازر والغرفة التجارية .

 كما شدد المحافظ، على غلق محلات الجزارة يومي الإثنين والثلاثاء كل أسبوع على مدار شهر بكافة مدن ومراكز المحافظة من مدينة أبوسمبل السياحية وحتى مدينة السباعية، وأيضاً منع الذبح في المجازر خلالهما ، مع فتح المحلات والمجازر باقى أيام الأسبوع أمام البيع والذبح، فيما سيتم مصادرة أي كميات من اللحوم وغلق محل الجزارة في حالة الذبح خارج المجزر .

وأوضح المحافظ، أنه بالتوازى سيتم زيادة ضخ اللحوم السودانية الطازجة بواقع 100 رأس ماشية بدلاً 60 رأس ماشية أسبوعياً، مع زيادة منافذ بيعها إلى 4 منافذ بعد إضافة منفذ بمنطقة السيل الجديد .

كما أمر المحافظ  بتشكيل لجنة للإشراف على صرف الردة الخشنة من المطاحن لضمان حصول المربين فقط عليها والحد من التلاعب لصالح ضعاف النفوس من التجار ، وكشف المحافظ عن أنه سيتم التنسيق مع الشركة الوطنية وباقى الشركات بتوشكى لدعم الجزارين برؤوس ماشية بأسعار أقل كجملة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة