Close ad

وزير التموين: لم يحدث لدينا نقص في السلع.. وأولويات الحكومة ملف الأمن الغذائي

9-2-2023 | 11:48
وزير التموين لم يحدث لدينا نقص في السلع وأولويات الحكومة ملف الأمن الغذائي كلمة الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
فاطمة منصور

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثانية من مصنع سائلة فوودز للصناعات الغذائية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، أن لدينا مخزون احتياطي بالنسبة للحوم الحية، موضحًا أنه لم يحدث نقص في السلع الأساسية في جمهورية مصر العربية، لافتا إلى أن كل تلك الأزمات جعلت الأمن الغذائي أولوية في أجندة جميع الحكومات.

موضوعات مقترحة

وأضاف الوزير أنه يوجد لدنيا أيضًا اكتفاء ذاتي من الفراخ الحية، والمجمدة ونستوردها في المواسم فقط..

وأكد المصيلحي أن الدولة تنفذ استراتيجية شاملة لتوفير السلع الأساسية، تعتمد على 3 محاور، أولها تدبير التمويل اللازم لذلك، حيث تم اعتماد 1.8 مليار دولار لرفع مستوى الاحتياطي الاستراتيجي  للسلع الأساسية في مصر.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، احتفالية افتتاح المرحلة الثانية من مدينة الصناعات الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات في محافظة المنوفية.

وتُعد «سايلو فودز» للصناعات الغذائية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، المدينة الصناعية الغذائية الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط من حيث كونها الأكثر تكاملًا والأفضل تجهيزًا، حيث تهدف لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية بجودة ومعايير مرتفعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة