Close ad

احتفالية لتسليط الضوء على الطابع العالمي للغة اليونانية على مر العصور

8-2-2023 | 19:49
احتفالية لتسليط الضوء على الطابع العالمي للغة اليونانية على مر العصورسفارة اليونان في مصر تحتفل باليوم العالمي للغة اليونانية
سمر نصر

تحتفل سفارة اليونان لدى مصر باليوم العالمي للغة اليونانية، من خلال تنظيم احتفالية بعنوان "اللغة اليونانية في الحرم اليوناني"، بالتعاون مع المدارس اليونانية بالقاهرة والمركز الثقافي اليوناني بالقاهرة، غدا الخميس، بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

موضوعات مقترحة

تهدف الاحتفالية إلى تسليط الضوء على الطابع العالمي للغة اليونانية على مر العصور.

ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالية بكلمة مسجلة لنائب وزير الخارجية اليوناني " أندرياس كاتسانيوتيس"، تليها كلمة الأمين العام لشئون اليونانيين في الخارج والدبلوماسية العامة "يوانيس خريسولاكيس"، ثم يلقي سفير اليونان لدى مصر "نيكولاوس باباجورجيو" كلمة بهذه المناسبة.

تعقب ذلك مداخلات لأساتذة بارزين من جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس، يقومون من خلالها بإلقاء الضوء على جوانب تدريس اللغة اليونانية في مصر هبة النيل.

تتضمن الاحتفالية أيضاً كلمة منسقة التعليم اليوناني بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وكلمة مدير المركز الثقافي اليوناني بالقاهرة، بالإضافة إلى عرض لمقاطع فيديو من تصميم وبطولة طلاب المدارس اليونانية.

تتخلل الاحتفالية مختارات من الأغاني اليونانية، بالإضافة إلى قصائد وأشعار يلقيها طلاب المدارس اليونانية وطلبة الجامعات المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة