Close ad

الاتحاد البلجيكي لكرة القدم يُعلن رسميًا اسم مدرب المنتخب

8-2-2023 | 18:18
الاتحاد البلجيكي لكرة القدم يُعلن رسميًا اسم مدرب المنتخب دومينيكو تيديسكو
وكالات الأنباء

تعاقد الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، رسميا، مع المدرب الإيطالي الألماني دومينيكو تيديسكو، للإشراف على منتخب "الشياطين الحمر"، خلفا للإسباني روبرتو مارتينيز.

موضوعات مقترحة

ونشر الاتحاد البلجيكي في صفحته على تويتر صورة لتيديسكو كتب عليه "أهلاً وسهلاً"، مرفقاً اياها بتعليق "دومينيكو تيديسكو هو المدرب الجديد لشياطيننا،  نتمنى لك حظاً سعيداً أيها المدرب!".

وبذلك، أكد الاتحاد البلجيكي ما تناقلته وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة عن التوجه للتعاقد مع تيديسكو، الذي سيرافقه فرانك فيركاوترين في منصب المدير الرياضي الجديد للمنتخب.

ويأتي التعاقد مع المدرب البالغ من العمر 37 عاماً بعد التوصل الى اتفاق لفك ارتباطه مع ناديه السابق لايبزيج الألماني، الذي كان أقاله من منصبه في سبتمبر الماضي لكنه لا يزال يدفع راتبه.

وسيخلف تيديسكو في مهمة الإشراف على المنتخب، مارتينيز الذي ترك المنصب بعد خروج بلجيكا من الدور الأول لمونديال 2022 في قطر.

وظهر اسم تيديسكو، المدرب السابق لشالكه الألماني (2017-2019) وسبارتاك موسكو الروسي (2019-2021)، بين ابرز المرشحين في الأيام الأخيرة لمجموعة عمل الاتحاد البلجيكي.

وكان الهولندي بيتر بوس الذي كان حرا منذ رحيله عن أولمبيك ليون الفرنسي في أكتوبر الماضي، هو المرشح الآخر الذي ذكرت وسائل الإعلام المحلية اسمه في الأيام الأخيرة، بينما تم استبعاد الفرنسي تييري هنري والهولندي لويس فان خال بعدما كانا ضمن اللائحة.

وتخوض بلجيكا أول مباراة في تصفيات كأس أوروبا 2024 في 24 مارس في السويد، قبل مباراة ودية أمام ألمانيا بعد 4 أيام.

وكان مارتينيز الذي تعاقدت معه البرتغال خلفاً لفرناندو سانتوس، قاد بلجيكا إلى المركز الثالث في مونديال 2018 وإلى صدارة التصنيف العالمي لمدة 3 سنوات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة