Close ad

«أبو الغيط» يؤكد أهمية المؤتمر الدولي حول القدس في تعزيز صمود المقدسيين

8-2-2023 | 15:47
;أبو الغيط; يؤكد أهمية المؤتمر الدولي حول القدس في تعزيز صمود المقدسيينأبو الغيط
سمر أنور

 أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أهمية عقد المؤتمر الدولي حول القدس، الذي تستضيفه الأمانة العامة للجامعة العربية يوم الأحد المقبل، مشددًا على أهمية إعطاء هذا الحدث، الزخم اللازم للتعريف بقضية القدس وأبعادها المختلفة، القانونية والسياسية والاقتصادية، وحشد كل دعم من أجل تعزيز صمود المقدسيين في مواجهة سياسات الاحتلال التي تهدف إلى تضييق الخناق عليهم، توطئة لتهويد المدينة المقدسة وإلغاء وجهها التعددي.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في بيان صادر عن الجامعة العربية خلال استقبال أبو الغيط اليوم الأربعاء، وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي، بمقر وزارة الخارجية العمانية بمسقط حيث تناول اللقاء الأوضاع في المنطقة، وتطورات القضية الفلسطينية. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي، بأن أبو الغيط وضع الوزير العُماني في صورة التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي حول القدس.
وأضاف أن أبو الغيط استمع لتقييمات الوزير العُماني للتطورات على الصعيد العربي، ومُجمل التحديات التي تواجه المنطقة.

وكان أبو الغيط وصل إلى مسقط أمس، حيث ألقى محاضرة اليوم في كلية الدفاع الوطني، حضرها لفيف من كبار المسئولين والدارسين من العسكريين والمدنيين، وركز الأمين العام للجامعة العربية، في كلمته، على المخاطر العالمية الناجمة عن تداخل الأزمات والتهديدات الاقتصادية والجيوسياسية، والحاجة إلى استراتيجية عربية جماعية للتعامل مع التغيرات المتسارعة والعميقة في هيكل النظام الدولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: