المحافظات

اعتصام أمن تعليم أسيوط احتجاجًا علي تحويلهم إلي عمال خدمات

16-2-2011 | 12:45

أسيوط - أحمد عبد العزيز
اعتصم مئات من أفراد الأمن بمديرية التربية والتعليم أمام ديوان المديرية، احتجاجًا على تحويلهم إلى عمال خدمات معاونة، وعدم تسوية حالتهم الوظيفية، برغم من حصولهم على مؤهلات متوسطة في أثناء فترة عملهم.

قال روماني شحاتة، فرد أمن بمدرسة تمام رمضان الثانوية: تقدمت مع زملائي لمسابقة تعيين حراس أمن بالتربية والتعليم بأسيوط، وتم تعييني و503 حراس أمن آخرين بالقرار رقم 60 لسنة 2004، واستلمنا العمل، واستكملت دراستي وعدد من زملائي، وحصلنا علي مؤهل متوسط، في أثناء العمل لتحسين حالتنا المعيشية، وتقدمنا إلى المديرية لتسوية حالتنا الوظيفية الجديدة في 2007، ولكننا فوجئنا بمخاطبة من المديرية وقتها بإرجاء تسويتنا، لحين سد العجز مؤقتًا في أفراد الأمن بالمدارس، بناءً علي طلب التنظيم والإدارة.
ورغم من مرور ثلاثة سنوات على هذا الأمر، إلا أننا لم نقم بتسوية حتي الآن. أضاف أسامة ثابت عبدالمسيح، فرد أمن بمدرسة أولاد إبراهيم، أن المديرية لم تكتف بكل هذا الظلم، بل أصدرت قرارًا برقم 61 بتحويل 70 فردًا منا إلى عمال نظافة، بحجة عدم موافقة الأمن بالوزارة علي استكمالهم العمل، لعدم انطباق الشروط عليهم، وعدم لياقتهم طبيًا.

تساءل ماجد شفيق، فرد أمن بمدرسة الإسلامية الثانوية بنات، هل يعقل أن يتم تعيننا بعد إجراء الكشف الطبي علينا؟ ثم نفاجئ بعد مرور أكثر من 6 سنوات بأننا لا نصلح لهذه الوظيفة، متساءلاً أيضًا أين كان أمن الوزارة كل هذه القترة من هذه التعيينات؟ ولماذا نحن بالذات من بين زملائنا الذين تم تحويلهم إلى عمال نظافة؟
توجه محمد عبدالسلام الكومي، وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى المعتصمين، وحاول تهدئتهم، ووعدهم بمخاطبة الوزارة لحل مشكلتهم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة