Close ad

الخارجية الروسية تسلم مذكرة إلى السفارة الأمريكية بموسكو لمطالبتها بوقف التدخل في الشئون الروسية

7-2-2023 | 17:19
الخارجية الروسية تسلم مذكرة إلى السفارة الأمريكية بموسكو لمطالبتها بوقف التدخل في الشئون الروسيةالخارجية الروسية
أ ش أ

قال مصدر مقرب من كبار المسئولين بوزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، إنه تم تسليم مذكرة للسفارة الأمريكية في موسكو، تتضمن مطالبة السفارة بالتوقف عن التدخل في الشئون الداخلية الروسية.

موضوعات مقترحة

ونقلت "تاس" عن المصدر قوله إنه "في 7 فبراير 2023، تم تسليم مذكرة رسمية إلى السفارة الأمريكية في موسكو تطالبها بوقف الأنشطة التي تتعارض مع وضع البعثة الدبلوماسية، مثل التدخل في الشئون الداخلية لروسيا".

وأضاف المصدر "تذكر وزارة الخارجية الروسية أنه على الرغم من التحذيرات العديدة، وعلى وجه الخصوص مذكرة وزارة الخارجية الروسية بتاريخ 9 ديسمبر 2022، فإن البعثة الدبلوماسية الأمريكية تواصل أنشطتها الخبيثة في الفضاء الإعلامي، ونشرها أنباء كاذبة عن الجيش الروسي مما يشكل جريمة يعاقب عليها".

وبحسب المصدر، فقد تم تحذير الدبلوماسيين الأمريكيين من محاولات التخريب من خلال تجنيد عملاء نفوذ لبث الفرقة والفتنة بين الشعب الروسي أو إثارة الاحتجاجات ضد الحكومة"، وأضاف المصدر أن المتورطين في مثل هذه الأنشطة سيتم طردهم بغض النظر عن مناصبهم.

وقال "وفي هذا السياق، تم توجيه رسالة صارمة إلى السفيرة الأمريكية الجديدة لين تريسي، التي تم استقبالها في وزارة الخارجية الروسية لتسليم أوراق اعتمادها، مفادها أنه من الضروري الالتزام الصارم بالقوانين الروسية ووقف أي أنشطة تتعارض مع الجانب الروسي وبنود اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة