Close ad

مسئولة الشراكات بمنتدى شباب العالم تستعرض البرامج والمبادرات التنموية التي سيتم تنفيذها في النسخة الخامسة

4-2-2023 | 18:52
مسئولة الشراكات بمنتدى شباب العالم تستعرض البرامج والمبادرات التنموية التي سيتم تنفيذها في النسخة الخامسةمسئولة الشراكات بمنتدى شباب العالم
وسام عبد العليم

استعرضت الدكتورة إيمان عاطف، مسئولة الشراكات بمنتدى شباب العالم  خلال عرض تقديمى البرامج والمبادرات التنموية، التى سيتم تنفيذها فى النسخة الخامسة لمنتدى شباب العالم.

موضوعات مقترحة

وجاءت المبادرات والشراكات كالتالي:

- مبادرة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تقوم على دعم رواد الأعمال لبدء أعمالهم أو زيادة حجم أنشطتهم من خلال حاضنات أعمال وبرامج تدريبية ممولة لتطوير الصناعة يتم فيها تقديم الدعم الفني للعاملين بالمجال الصناعي بجميع محافظات مصر وبالأخص في قرى ومراكز حياة كريمة، وذلك بالتعاون مع مبادرة "ابدأ" لتطوير الصناعة المصرية ومؤسسة حياة كريمة، واتحاد الصناعات المصرية وشركة انطلاق، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية.

- مبادرة "التعلّم للكسب" والتي تهدف إلى تأهيل الشباب المصري والعربي والإفريقي والوافدين لسوق العمل للتغلب على العوائق المتعلقة بتطوير مهارات العمل المطلوبة وتمكينهم للحصول على الوظائف اللائقة. 

- برنامج لمواجهة تحديات الأمن الغذائي من خلال تقديم برامج دعم لتطوير قدرات المزارعين والقائمين على الصناعات الغذائية في مصر وإفريقيا، ويشارك في تنفيذ هذا البرنامج مبادرة ابدأ والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

-  برنامج لدعم الصحة النفسية، والذي يستهدف تقديم الدعم النفسي، وبالأخص اللاجئين والمهاجرين والوافدين من مناطق صراع وحروب ونزاعات وتقديم أوجه الرعاية الصحية والنفسية والمجتمعية لهم ولأسرهم، وذلك بالتعاون مع من مؤسسة "فاهم" ومنظمة الصحة العالمية.

- مبادرة دولية لدعم وتمكين اللاجئين والمهاجرين وتعزيز أوجه دمجهم فى الأنظمة التعليمية، وسهولة الوصول لخدمات الرعاية الصحية، وبرامج الحماية الاجتماعية. 

- منصة منتدى شباب العالم للمتطوعين، ستكون بمثابة نقطة تلاقِ لهم، بهدف نشر ثقافة التطوع ودعم وتأهيل المتطوعين ورفع قدراتهم للمشاركة في الأعمال التنموية والخيرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: