Close ad

الإثنين المقبل.. القومي المرأة يطلق عرضا جماهيريا لفيلم «بين بحرين» الحائز على 22 جائزة

4-2-2023 | 14:31
الإثنين المقبل القومي المرأة  يطلق عرضا جماهيريا لفيلم ;بين بحرين; الحائز على  جائزة فيلم بين بحرين
هايدي أيمن

يطلق المجلس القومي للمرأة  عروضا جماهيرية  لفيلم " بيـــن بـحــــرين " بجميع محافظات الجمهورية، لتوعية السيدات والرجال بالقضايا المختلفة التي يناقشها الفيلم مثل العنف ضد المرأة وختان الإناث، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لختان الإناث الذى يوافق يوم 6 فبراير من كل عام .

موضوعات مقترحة

وقالت نيرمين أبو سريع مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحر الأحمر، أنه  سوف يتم تنظيم عرض جماهيري لفيلم بين بحرين بقاعة المؤتمرات بمجمع إعلام الغردقة يوم الإثنين الموافق 6 فبراير الجاري فى تمام الساعة العاشرة صباحاً.

ويأتي عرض الفيلم يأتي في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث وتزامنًا مع اليوم العالمي لعدم التسامح مطلقًا إزاء ختان الإناث الموافق ٦ فبراير من كل عام، ويعقب عرض الفيلم حلقة نقاشية لمناقشة القضايا التي يطرحها الفيلم والتعرف على آراء الحضور والإجابة على استفساراتهم وتوضيح المفاهيم المغلوطة لديهم .

ويذكر أن فيلم "بين بحرين" هو أول فيلم روائي طويل نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك إيمانا منهما بدور السينما المهم في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة، وتم إنتاجه بدعم من حكومة اليابان والوكالة الأمريكية لتنمية الدولية والفيلم من تأليف الكاتبة مريم نعوم وإخراج أنس طلبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: