Close ad

اتحاد الكرة يُغلق الطريق أمام محاولات الزمالك لقيد لاعبيه الجدد

4-2-2023 | 11:19
اتحاد الكرة يُغلق الطريق أمام محاولات الزمالك لقيد لاعبيه الجددناصر منسى
محمد عبد الرحمن

أغلق مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، الطريق أمام نادى الزمالك بشأن قيد لاعبيه فى قائمة الأبيض بعد الأزمة الأخيرة.

موضوعات مقترحة

وشهدت الأيام الماضية، أزمة بين الزمالك واتحاد الكرة، بسبب رفض مسئولي الجبلاية اعتماد قيد الصفقات للفارس الأبيض لعدم سداد مديونيته للاتحاد.

وهو الأمر الذى ترتب عليه حالة من تبادل الاتهامات بين الطرفين، وضغوط من قبل الزمالك على الجبلاية من أجل إيجاد مخرج لهذه الأزمة.

وتعاقد الزمالك مع الثنائي ناصر منسي مهاجم البنك الأهلي وأحمد بلحاج صانع ألعاب أسوان بالإضافة إلى عودة محمود شبانة من الإعارة.

وأكد أحد مسئولى اتحاد الكرة أن قضية قيد لاعبي الزمالك تم إغلاقها حتى لو قام الزمالك بتسوية مستحقاته وجدولة الديون، وذلك التزامًا من الجبلاية بقوانين ولوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وشدد على أن اتحاد الكرة لن يعرض نفسه لعقوبة من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم، فى حال التلاعب فى السيستم الخاص بقيد اللاعبين واعتماد قيد لاعبين فى قائمة الزمالك بعد انتهاء المواعيد المحددة بالاتفاق مع الاتحاد الدولي.

وأوضح أن مواعيد القيد يتم إبلاغها للاتحاد الدولي  قبلها بسنة كاملة، ويجوز لكل اتحاد أن يقوم بتعديل مواعيد القيد عنده بما يتوافق مع مسابقاته، لكن بشرط إبلاغ الفيفا قبلها بموعد كافٍ.

وأشار إلى أن السيستم الخاص بانتقالات اللاعبين بعد نهاية الفترة المحددة للقيد لايعمل، وبالتالى من الصعب التعامل معه من قبل الأندية أو اتحاد الكرة .

واختتم أن الاستثناء الوحيد لقيد اللاعب خارج مواعيد القيد، هو تأخر وصول البطاقة الدولية من بلده، على أن يتم تسجيل بياناته، وحجز مكان له على السيستم قبل انتهاء المواعيد الرسمية لغلق القيد.

موضوعات قد تهمك:

فيريرا يقود مران الزمالك الأول عقب العودة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: