Close ad

مسئولة أمريكية تزور قطر وألبانيا لمناقشة جهود التعامل مع اللاجئين

4-2-2023 | 09:57
مسئولة أمريكية تزور قطر وألبانيا لمناقشة جهود التعامل مع اللاجئينمساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون مكتب السكان واللاجئين والهجرة جولييتا فالز نويس
أ ش أ

بدأت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون مكتب السكان واللاجئين والهجرة "جولييتا فالز نويس" اليوم السبت جولة تشمل زيارة كل من قطر وألبانيا تستمر حتى 10 فبراير الجاري.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم - أنه من المقرر أن تلتقي نويس، خلال جولتها، مسؤولين حكوميين وشركاء من المنظمات الدولية لمناقشة الجهود للتعامل مع اللاجئين، ومع الأفغان الذين ينتظرون إعادة توطينهم في الولايات المتحدة.

وكانت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون السكان والهجرة قد أعلنت في شهر يناير الماضي عن أن بلادها ستطبق برنامج الترحيب باللاجئين على مرحلتين، موضحة أن هدف واشنطن هو تجنيد 10 آلاف مواطن أمريكي للمشاركة في برنامج الترحيب باللاجئين خلال عام 2023.

وأكدت المسئولة الأمريكية أن هيئة الترحيب باللاجئين تصر على تقوية إمكانيات الولايات المتحدة في استقبال اللاجئين، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه يجرى العمل للوصول إلى تطبيق التزام الرئيس الأمريكي جو بايدن بإعادة توطين 120 ألف لاجئ كل عام.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: