Close ad

شركة إنتاج إعلامي روسية توقف أنشطتها في ألمانيا

3-2-2023 | 20:26
شركة إنتاج إعلامي روسية توقف أنشطتها في ألمانياالحرب الروسية الأوكرانية
الألمانية

قررت شركة (آر تي دي إي برودكشن) الروسية للإنتاج وقف أنشطتها الصحفية في ألمانيا، بسبب الحالة القمعية لوسائل الإعلام والحريات في الاتحاد الأوروبي تحت ذريعة العقوبات ضد روسيا، بحسب ما نقلته قناة"آر تي عربية" عن بيان الشركة اليوم الجمعة.

موضوعات مقترحة

وقالت الشركة في البيان: "منذ إطلاقها، انخرطت(آر تي دي إي برودكشن)في تقديم أعلى مستويات الجودة في التقارير الإخبارية.. نحن سعداء وفخورون بأن المحتوى الخاص بنا كان قادرا على تقديم قصص وآراء أساسية، غالبا ما تغفل عنها وسائل الإعلام الرئيسية، إلى الجماهير الناطقة باللغة الألمانية في العديد من البلدان، وهذا يعزى، مع الأسف الشديد، إلى الحالة القمعية لوسائل الإعلام وكتم الحريات داخل الاتحاد الأوروبي، ما اضطرنا لاتخاذ مثل هذا القرار".

وأشارت الشركة، إلى أنه" بصفتها شركة إنتاج مقرها ألمانيا، فقد واجهت ضغوطا هائلة من الحكومة ووسائل الإعلام المحلية والشركات وغيرها، حيث سعت جميعها إلى تقليص عملنا الصحفي وإسكات الأصوات التي تستحوذ على انتباه الجمهور".

وأشارت الشركة إلى أنه "حتى بعد حظر البث في مارس 2022، اعتمدت الشركة على ضمان الاتحاد الأوروبي بأن هذه الإجراءات لا تمنع وسائل الإعلام وموظفيها من القيام بأنشطة أخرى في الاتحاد غير البث، مثل البحث والمقابلات".

وأضافت أنه "مع ذلك، تحت ستار الحزمة التاسعة من العقوبات في ديسمبر 2022.. فقد خان الاتحاد الأوروبي مرة أخرى مبادئ الحقوق والحريات الأساسية المعترف بها في ميثاق الحقوق الأساسية والحقوق الأساسية الألمانية، مثل الحق في العمل وحرية التعبير والتعددية الإعلامية".

وأكدت الشركة، "أن الاتحاد الأوروبي أظهر من خلال السماح بفرض عقوبات على الحريات الإعلامية، أن القيم ذاتها التي يزعم أنها تحدد جوهر وجوده، بلا أي مضمون، حرية الصحافة في العمل دون عوائق، غير موجودة في ألمانيا اليوم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: