Close ad

الدوري الإماراتي.. اختبار سهل لشباب الأهلي المتصدر

3-2-2023 | 10:06
الدوري الإماراتي اختبار سهل لشباب الأهلي المتصدر شباب الأهلي
أ ف ب

تبدو الفرصة مواتية أمام شباب الأهلي للحفاظ على الصدارة عندما يستضيف دبا الفجيرة صاحب المركز الأخير السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

ويتصدر شباب الأهلي الترتيب برصيد 29 نقطة وبفارق نقطة عن الشارقة الثاني ونقطتين عن الوحدة الثالث، لكن مهمته ستكون أسهل من مطارديه بمواجهة دبا الفجيرة الذي حصد 4 نقاط وتعرض للخسارة 12 مرة في 14 مرحلة.

وأكد مدرب شباب الأهلي البرتغالي ليوناردو جارديم ان طموح فريقه "الحفاظ على الصدارة بغض النظر عن موقع المنافس في لائحة الترتيب، ولاعبونا في أتم الجاهزية رغم ضغط المباريات"، في إشارة إلى خوضه الثلاثاء لقاء دور الـ16 أمام الإمارات في مسابقة الكأس والذي كسبه بهدفين نظيفين.

وشدد جارديم على أن "المباراة مع دبا لن تكون سهلة، فهو بحاجة لحصد النقاط كاملة في المباريات المتبقية للخروج من المركز الأخير".

وأهدى البرتغالي حصوله على جائزة أفضل مدرب لشهر يناير إلى "اللاعبين لأنهم هم من يستحقون الجائزة، بعدما قدموا مستويات قوية، وحققوا نتائج ايجابية للفريق".

ويخوض الشارقة الثاني مباراة صعبة خارج أرضه أمام بني ياس التاسع (18 نقطة) الذي قدم عروضا قوية في الفترة الأخيرة كان من بينها الفوز على شباب الأهلي 2-1 وتعادله مع العين حامل اللقب 1-1.

ويعول الشارقة على نتائجه الجيدة خارج أرضه حيث حصد 19 نقطة من أصل 21 ممكنة، في حين عانى في معقله بفشله في الفوز في أخر 5 مباريات ليكلفه ذلك فقدان الصدارة.

ويستعيد الفريق الضيف لاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش الذي غاب عن آخر مباراتين بسبب الإيقاف، وقد ظهر تأثير عودته واضحا على أداء فريقه في مباراة دور الـ16 لمسابقة الكأس الثلاثاء أمام النصر ( 2-1) عندما تسبب بركلة جزاء سجل منها البرازيلي كايو فرنانديز الهدف الأول، وسجل الثاني من ركلة جزاء أيضا.

وقال مدرب الشارقة الروماني كوزمين اولاريو: "كان بيانيتش هو اللاعب الذي ننتظره، وكل اللاعبين عموما ظهروا بشكل رائع وأشكرهم على ما قدموه من أداء ومجهود وعلى تطبيق العديد من الخطط وطرق اللعب التي قادتنا للفوز".

وأضاف "المطلوب ان نطور الأداء من مباراة إلى أخرى، وان نتقدم في جدول ترتيب الدوري، ونتحكم في المباريات وان نكون الأكثر استحواذا وسيطرة من كل النواحي".

ويحل الوحدة ضيفا على الاتحاد كلباء الثامن (21 نقطة) بطموح تعويض تعادله المخيب على أرضه مع الوصل (3-3) في المرحلة الماضية والإبقاء على مطاردة الصدارة التي يبتعد عنها بفارق نقطتين.

في المقابل، يستضيف الوصل الرابع (26 نقطة) البطائح الحادي عشر (14 نقطة)، والجزيرة الخامس صاحب 26 نقطة أيضا خورفكان العاشر (15 نقطة).

- معركة البقاء -

وتتجه الأنظار إلى مباريات فرق مؤخرة الترتيب، بينها النصر العريق الذي يعاني من خطر الهبوط لأول مرة في تاريخه حيث لا يفصله عن الظفرة الثالث عشر قبل الأخير سوى أربع نقاط.

وساهم الفوز على الظفرة نفسه 1-صفر، والتعادل مع الشارقة في تقدم النصر خطوة إلى الأمام، وهو مطالب بالمزيد عندما يحل ضيفا على عجمان السابع برصيد 23 نقطة.

وقال مدربه الروماني جوران توميتش: "سنبذل كل جهدنا للاستمرار في تقديم الأداء الجيد في الدوري، ولدينا الثقة لإمكانية الخروج بنتيجة ايجابية أمام عجمان رغم معرفتنا بمدى تميزه والنتائج الجيدة التي يحققها هذا الموسم".

ويلعب الظفرة مع ضيفه العين، والأخير في أفضل أحواله بعدما حقق بداية هجومية مميزة لدور الإياب بفوزه على البطائح 3-2 وعجمان 5-1 أبقت على أماله في حملة الدفاع عن لقبه، مع احتلاله للمركز السادس برصيد 25 نقطة وبفارق 4 نقاط عن شباب الأهلي المتصدر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة