Close ad

13 ميدالية للإمارات.. حصاد أول أيام كأس العرب للتايكواندو

2-2-2023 | 18:37
 ميدالية للإمارات حصاد أول أيام كأس العرب للتايكواندوبطولة كأس العرب للتايكواندو
وكالات الأنباء

انطلقت اليوم الخميس، منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس العرب للتايكواندو، والتي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة، بتنظيم من نادي الفجيرة للفنون القتالية وإشراف الاتحاد الإماراتي للتايكواندو، بمشاركة 742 لاعبا ولاعبة يمثلون 20 دولة.

موضوعات مقترحة

وتحظى البطولة -التي تقام على مدار يومين- برعاية من الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، والذي يولي هذا البطولة اهتماما كبيرا نظرا لاستقطابها أعدادا كبيرة من اللاعبين العرب من مختلف الفئات العمرية.

وضمن نتائج منافسات اليوم الأول، حصدت أندية الإمارات 13 ميدالية ملونة من بينها 3 ميداليات ذهبية و4 فضيات و6 ميداليات برونزية، من بينها برونزية لاعبة المنتخب موزة محمد الظاهري ضمن منافسات تحت 46 كجم.

وحققت المغرب 16 ميدالية ملونة من بينها 3 ميداليات ذهبية و4 فضيات و9 ميداليات برونزية، في حين حقق لاعبو الأردن ثماني ميداليات من بينها 3 ميداليات ذهبية وفضيتين و3 ميداليات برونزية. 

وجاءت ذهبية الإمارات الأولى عن طريق لاعبة نادي الفجيرة سينا العيريزا ضمن منافسات وزن تحت 46 كجم، في حين أضافت اللاعبة ست عايش حبيب الله الميدالية الذهبية الثانية ضمن منافسات وزن تحت 73 كجم.

وأحرز اللاعب محمد أمير حسين ذهبية وزن تحت 74 كجم بعد فوزه في النهائي أمام الفلسطيني أحمد بهلول.

وحقق منتخب فلسطين الذهبية الأولى له على صعيد مشاركته في بطولة كأس العرب عن طريق اللاعب ياسر إسماعيل لينهي المنتخب منافسات اليوم له ب 3 ميداليات ملونة.

فيما جاءت نتائج المنتخب المصري في اليوم الأول بواقع 6 ميداليات مناصفة بين الذهب والبرونز، في حين حقق المنتخب اللبناني ست ميداليات منها ذهبية وفضية و4 برونزيات. 
 
من جهته، أعرب الدكتور أحمد الزيودي، رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو واللجنة العليا المنظمة للبطولة، عن فخره بالمشاركة العربية مع انطلاق فعاليات اليوم الأول.

وقال: "يشارك في البطولة عددا كبيرا من اللاعبين من مختلف الفئات العمرية، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير بالبطولة التي تسجل حضورها للعام الثالث.. شاهدنا اليوم مستويات كبيرة من اللاعبين ونتمنى التوفيق لكل الدول المشاركة".

وأضاف: "تعتبر هذه البطولة افتتاحية الموسم الحالي للتايكواندو في نادي الفجيرة، لا بد من الإشادة بجهود اللجان العاملة على التنظيم الرائع، ألف مبروك لأصحاب الميداليات في اليوم الأول ونتطلع الى منافسات اليوم الأخير من البطولة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة