تنظيم الاتصالات يُغرم شركات المحمول 118 مليون جنيه لتجاوز معايير الجودة

2-2-2023 | 14:11
تنظيم الاتصالات يُغرم شركات المحمول  مليون جنيه لتجاوز معايير الجودة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
فاطمة سويري

في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين، اتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عدة إجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين: 

موضوعات مقترحة

1. اعتماد 2930 محطة محمول جديدة عام 2022

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتماد 2930 محطة محمول جديدة خلال عام 2022 بنسبة زيادة 33% مقارنة بعام 2021، مما يسهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات والقدرة على استيعاب حجم الحركة المتزايد بالسوق المصرية.

2. تغريم مقدمي خدمات المحمول بحوالي 118.7 مليون جنيه لتجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات.

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتغريم مقدمي خدمات المحمول بحوالي 118.7 مليون جنيه عن تجاوز معايير ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول خلال عام 2022.

3. توفير التغطية بعدد من الطرق الرئيسية بمحافظات
انتهى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من إجراءات تغطية 9 طرق رئيسية جديدة بخدمات التليفون المحمول بإجمالي أطوال 887 كم في 8 محافظات بالإضافة إلى رفع كفاءة تغطية 13 طريقا بإجمالي أطوال 2429 كم وذلك في عدد 19 محافظة على مستوي الجمهورية.

 4. تنفيذ 199 ضبطية قضائية لإزالة أجهزة تقوية شبكات (ربيتر) والأجهزة غير المعتمدة 
قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتنفيذ 199 ضبطية قضائية في 20 محافظة خلال عام 2022 لإزالة أجهزة تقوية الشبكات (ربيتر) والأجهزة الغير معتمدة التي تؤثر سلبًا على جودة الخدمة، وجاء ذلك تماشيًا مع تعديل قانون الاتصالات الذي أُقر في ديسمبر 2022 لتغليظ العقوبات المقررة على حيازة وتسويق أجهزة تقوية المحمول غير الشرعية واستيرادها دون ترخيص.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة