Close ad

استطلاع رأي: تراجع شعبية رئيس الوزراء البريطاني بسبب الإضرابات وغلاء المعيشة

30-1-2023 | 19:20
استطلاع رأي تراجع شعبية رئيس الوزراء البريطاني بسبب الإضرابات وغلاء المعيشةرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
أ ش أ

 كشف استطلاع جديد للرأي اليوم /الاثنين/ أن شعبية رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، آخذة في التراجع مع استمرار تأثر الحكومة بالخلافات وسط موجة الإضرابات وأزمة غلاء المعيشة.

موضوعات مقترحة

وأظهر استطلاع رأي أجراه مركز "ايبسوس" لصالح صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية أن 32 في المائة من البالغين يعتقدون أن لدى سوناك ما يلزم ليكون رئيس وزراء جيدًا، بانخفاض عشر نقاط عن نوفمبر، مع 43 في المائة معارضة، بزيادة تسع نقاط.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن سوناك تخلف عن رئيس حزب العمال كير ستارمر، الذي حصل على نسبة تأييد تصل إلى 36 في المائة لامتلاكه صفات رئيس الوزراء، كما تبخر تأييد سوناك على أنه "رئيس الوزراء الأكثر قدرة"، حيث يتقدم زعيم حزب العمال الآن.

ويدعم ثلث الجمهور زعيم حزب المحافظين باعتباره أفضل شخص لقيادة البلاد، بعد أن كان 41 في المائة قبل شهرين، في المقابل، يحظى ستارمر بـ 39 في المائة، ارتفاعا من 35 في المائة.

وتراجعت تصنيفات رئيس الوزراء حيث فشلت الحكومة حتى الآن في إيجاد طريقة لإنهاء الإضرابات الواسعة النطاق التي تجتاح بريطانيا، حيث يقترب التضخم أيضًا من ميزانيات ملايين الأسر التي تضررت بفواتير الطاقة المرتفعة.

وتعهد سوناك لدى وصوله إلى "داونينج ستريت" في أكتوبر الماضي بترسيخ "النزاهة والكفاءة المهنية والمساءلة على كل مستوى" من مستويات حكومته.

ويقول خمسة وخمسون في المائة من البالغين الآن إنهم غير راضين عن رئيس الوزراء، ارتفاعًا من 49 في المائة في ديسمبر، مع 26 في المائة راضون الآن مقارنة بـ 28 في المائة الشهر الماضي. 

وبالنسبة لستارمر، هناك 37 في المائة راضون عنه، و 40 في المائة غير راضين.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: