عالم

خطأ وزير الخارجية الهندي جعله يقرأ كلمة نظيره البرتغالي في الأمم المتحدة

15-2-2011 | 20:30

أ ف ب
يحاول وزير الخارجية الهندي إس.إم كريشنا أن ينقذ ماء الوجه بعدما قرأ خطأ كلمة نظيره البرتغالي خلال اجتماع الأسبوع الماضي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وقد قرأ الوزير (78 عاما) على مدى ثلاث دقائق من الكلمة الخطأ قبل أن يتنبه أحد مساعديه للهفوة -على ما ذكرت الثلاثاء وكالة أنباء "برس تراست أوف إنديا".

وحاول الوزير -في وقت لاحق -التقليل من أهمية الهفوة، مؤكدا للصحفيين في نيويورك "أن لا مشكلة في ذلك"، وتابع يقول :"كان ثمة الكثير من الأوراق الموزعة أمامي وقد أخذت الخطاب الخطأ. هذه الأمور تحصل، لسوء الحظ".
من جانبها سخرت صحيفة "هندوستان تايمز" الثلاثاء من الوزير معتبرة أن خطأه سمح للهند بالاعتراف بما تدين به إلى البرتغال، التي كانت القوة المستعمرة سابقا خصوصا في غوا (جنوب).
وقالت الصحيفة بلهجة مازحة: "يمكننا شكر البرتغاليين على الكثير من الأشياء"، لا سيما فن الطبخ اللذيذ في غوا، وتابعت "أقل ما يمكننا القيام به تجاهها هي قراءة كلمات مسئوليها من وقت إلى آخر"، إلا أن المعارضة كانت صارمة أكثر في انتقاداتها حيال وزير خارجية ثالث أكبر قوة إقليمية في آسيا، واعتبرت الناطقة باسم الحزب المحافظ "نيرمالا سيتارامان" أن هذه الهفوة تظهر أن "مستوى عدم كفاءة الحكومة بلغ ذروته".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة