راديو الاهرام

ضربة قوية لرئيس نادي الزمالك.. إحالة مرتضى منصور للجنة الانضباط | التفاصيل الكاملة

29-1-2023 | 16:46
ضربة قوية لرئيس نادي الزمالك إحالة مرتضى منصور للجنة الانضباط | التفاصيل الكاملةالمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
محمد الجوهري

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إحالة جميع تجاوزات المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى لجنة الانضباط.

موضوعات مقترحة

كما قرر المجلس خلال اجتماعه الطارئ اليوم الأحد، إيقاف التعامل مع رئيس نادي الزمالك، ومخاطبة المجلس الأعلى للإعلام، وذلك بشأن التجاوزات الصادرة من قناة نادي الزمالك، مع احتفاظ المجلس بحقه في التصعيد ضد المستشار مرتضى منصور، حال استمرار تلك التجاوزات.

ورفض اتحاد الكرة قبول اعتذار لجنة الانضباط وتمسك باستمرارها في عملها، كقامات قضائية وقانونية مستقلة.

وقال الاتحاد، إن تواجد لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم يرسخ مبادئ العدالة والانضباط داخل منظومة الكرة المصرية.

وأكد المجلس منح لجنة الانضباط جميع الصلاحيات، طبقا للائحة «الانضباط والأخلاقيات»، والدعم الكامل لما تتخذه من قرارات.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة محمد عبده صالح، قد تقدمت باستقالتها وذلك عبر بيان شديد اللهجة يندد بالمناخ غير الصحي الذي تعمل فيه.

بيان استقالة لجنة الانضباط

وفيما يلي بيان لها: «بالرغم مما شهدته البلاد من إنجازات وتقدم في جميع المجالات شهد به القاصي والداني، إلا أن المنظومة الرياضية لم تواكب هذا التقدم.. وشهدت المنظومة من بعض القائمين عليها ترديا في القيم والأخلاق، وهو مناخ لا يصلح لعمل القاضي الذي يؤدي واجبه في حيدة وتجرد بعيدا عن أي انتماء رياضي وتطبيق للوائح الاتحادين المصري والدولي».

وأضاف البيان: «لذلك قررت اللجنة بكامل أعضائها الاعتذار عن عملها التطوعي - دون مقابل مادي- بالاتحاد المصري اعتبارا من اليوم، وتحتفظ اللجنة بكافة الحقوق القانونية تجاه التجاوزات التي صدرت قبلها».

استدعاء كهربا ومرتضى منصور

وكانت لجنة الانضباط قد استدعت كلا من محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي ومرتضى منصور رئيس الزمالك للتحقيق بشأن شكاوى مقدمة ضد الثنائي.
وخضع كهربا للتحقيق الأربعاء بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، فيما انتقد المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك قرار استدعائه من قبل اللجنة للتحقيق، وأشار في تصريحات لقناة نادي الزمالك أن لجنة الانضباط لا يحق لها استدعاء رئيس ناد وأن الأمر يتعلق فقط باللاعبين والمدربين.

وكان اتحاد الكرة قد استقبل شكويين من الزمالك والأهلي، وقرر تحويلهما إلى لجنة الانضباط، الأولى من نادي الزمالك، ضد محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي، بسبب مشاركته في هتافات مسيئة لنادي الزمالك، عقب مباراة الفريقين في الدوري المصري الممتاز.

والثانية من النادي الأهلي، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بسبب تصريحات مسيئة تجاه محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق.

بيان اتحاد الكرة

و عقب استقالة اللجنة، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانا اليوم الخميس، يؤكد خلاله اعتزازه وتقديره واحترامه للجنة الانضباط بكامل هيئتها والتي تمثل نخبة من قامات قضاة مصر، كما يثمن دورها الكبير في ترسيخ العدالة والالتزام داخل منظومة كرة القدم المصرية.

ويشدد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه علي تمسكه باستمرار اللجنة في عملها، واستقلالها التام كلجنة منتخبة من الجمعية العمومية ولها كافة الصلاحيات لاتخاذ القرارات القانونية دون تدخل من الاتحاد.

ويؤكد مجلس إدارة الاتحاد ضرورة تحلي جميع عناصر منظومة الكرة المصرية بالروح الرياضية والالتزام بضبط النفس، لاسيما وأن المجلس بصدد الدعوة لعقد اجتماع للجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة من أجل تغليظ العقوبات المنصوص عليها في لائحة لجنة الانضباط الحالية ووضع ضوابط صارمة منعا للخروج عن النص وكذلك تفعيل لجنة القيم والأخلاق دون تدخل من الاتحاد وفقا للائحة النظام الأساسي بهدف تهيئة المناخ الرياضي الصحي في منظومة كرة القدم المصرية وتنسيقا مع رابطة الأندية المصرية المحترفة لفرض الانضباط المنشود من الجميع، وهذا يتوافق مع ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من تعديلات في قانون الرياضة تنسيقا مع مجلس النواب المصري لتحقيق الهدف المنشود من الانضباط نحو كرة قدم أكثر أخلاقا بلا تعصب.

ورغم بيان اتحاد الكرة وتمسكه باللجنة أبدى محمد عبده صالح رئيس لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد المصري لكرة القدم تمسكه بالاستقالة عقب بيان اتحاد الكرة الصادر.

وقال صالح: «توكد اللجنة اعتزازها وتقديرها لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم رئيسا وأعضاءً ونُثمن على ما ورد في بيان الاتحاد إلا أن اللجنة تؤكد تمسكها بالاستقالة من اللجنة للأسباب التي وردت في بيانها».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة