Close ad

فرنسي متهم بالقرصنة الإلكترونية يدفع ببراءته أمام محكمة أمريكية

29-1-2023 | 02:32
فرنسي متهم بالقرصنة الإلكترونية يدفع ببراءته أمام محكمة أمريكيةمحكمة أمريكية
أ ف ب

دفع الفرنسي سيباستيان راوولت ببراءته من الجرائم الإلكترونية المنسوبة إليه أمام محكمة سياتل الفدرالية بعد يومين من ترحيله من المغرب.

موضوعات مقترحة

أعلمت القاضية الفدرالية ميشيل بيترسون راوولت البالغ 21 عامًا أنه متهم بتسع تهم، من بينها التآمر والقرصنة والاحتيال الإلكتروني وسرقة هويات. واستعان راوولت بمترجم خلال الجلسة.

ودفع راوولت الجمعة بأنه غير مذنب، فأمرت القاضية بحبسه موقتا على ذمة القضية حتى الجلسة القادمة في الثالث من أبريل.

أوقفت السلطات المغربية سيباستيان راوولت في مطار الرباط في 31 أيارمايو بناء على طلب من وزارة العدل الأمركية. كما أوقفت مواطنين فرنسيين آخرين، هما غابرييل بيلدستاين (23 عامًا) وعبد الحكيم الأحمدي (22 عامًا).

ويرد في لائحة الاتهام التي وجهت لراوولت أنه شكّل بمعيّة الشابين الآخرين فريق قرصنة أطلق عليه اسم "شايني هانترز"، والهدف من ورائه سرقة بيانات سرية من 60 شركة لبيعها على "شبكة الإنترنت المظلمة" حيث ينشط الكثير من المجرمين.

تقع بعض الشركات المستهدفة في منطقة سياتل الأمريكية.

وبحسب خبراء، سرق أعضاء فريق القرصنة بدءًا من عام 2020 بيانات زبائن من موقع التجارة الإلكترونية الإندونيسي "توكوبيديا"، وعلامة الملابس الأميركية "بونوبوس"، وشركة الاتصالات الأميركية "إيه تي آند تي" والعديد من الشركات الأخرى، وطرحوا البيانات الشخصية للبيع على "شبكة الإنترنت المظلمة".

وقد تصل عقوبة التهم الموجهة لراوولت إلى السجن 27 عامًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة