Close ad

«التموين»: لم نتأكد من احتواء النسكافيه المغشوش على بودرة البلاط.. وننتظر تقارير المعمل

27-1-2023 | 20:55
;التموين; لم نتأكد من احتواء النسكافيه المغشوش على بودرة البلاط وننتظر تقارير المعملالنسكافيه
فاطمة منصور

أكد المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تمت إحالة القائمين على المصنعين المضبوطين مؤخرا لتقليد أحد ماركات الشاي والنسكافيه الشهيرة إلي النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما أنه تم التحفظ على كميات ضخمة من المنتجات المقلدة والتي كان مستهدف طرحها في الأسواق.

موضوعات مقترحة

وأوضح خليل، خلال تصريحات صحفيه له مساء اليوم، أنه يتم حماية المستثمر من تقليد علامته التجارية، إضافة إلي التأكد من طرح المنتجات والسلع بمواصفات سليمة وحماية المستهلكين من المنتجات المقلدة والمغشوشة.

وقال إنه قد تم ورود شكوي من أحد الشركات الكبري العاملة في إنتاج الشاي بوجود مصنع بإحدي محافظات الدلتا يقوم بتقليد العلامة التجارية الخاصة به.

وأضاف خليل، أنه تبين من خلال حملة ضمت مفتشي التموين ومباحث التموين صحة الشكوى من خلال ضبط مصنع في محافظة الغربية يقوم بتقليد وغش العلامة التجارية لمنتجات الشاي والنسكافيه و البيكنج بودر.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية الي أن المواد الخام التي تم ضبطها في المصنعين يتم حالياً تحليلها.

مضيفا أنه بعد انتهاء تحليل المواد الخام المستخدمة في المنتجات سيتم تحليل الصلاحية ومدي قابليتها للاستخدام الآدمي من عدمه والمطابقة بالمواصفات القياسية.

وأوضح خليل، أنه لا أحد يستطيع الجزم بصحة أن كانت تلك المواد الخام بودرة بلاط من عدمه إلا من خلال التحاليل التي يتم إجراؤها حالياً، قائلا: بودرة البلاط لا تذوب في المياه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة