محافظات

صالون علاء رزق الثقافى ينظم ندوة عن حرب أكتوبر ودروسها المستفادة

4-10-2013 | 22:35

ندوة علاء رزق اكتوبر 2013

دمياط - سيد حسن
أقيم مساء اليوم الجمعة، الصالون الشهرى للدكتور علاء رزق بالتعاون مع مكتبة مصر العامة في دمياط، تحت عنوان حرب أكتوبر والتأسيس للنظام عالمي جديد.


حضر الندوة كل من الصحفى عباس الطرابيلى، واللواء أنور عبد المنعم الخبير العسكري، والإعلامي عبد الله حامد، نائب رئيس شبكة البرنامج العام، والدكتور هشام البدرى أستاذ القانون المدنى جامعة المنوفية.

تناول الصالون الدروس المستفادة من حرب أكتوبر، وكيفية تطبيقها على الوضع السياسي المصري، وطرق التأسيس لنظام عالمي جديد يحقق سبل العدالة الاجتماعية ودور الإعلام الخطير خلال تلك الفترة.

وقال الدكتور علاء رزق، أن الغرب متمثل فى أمريكا يحاول أن يجعل مصر متعددة الآراء، ولذلك هناك 76 حزبا لإزكاء الصراع الداخلى، ثم إعلام خاص ينشر الغل فى قلوب الجميع، ثم إغتيالا إقتصاديا، وإضعاف الجيش الوحيد الباقى فى المنطقة العربية، وهذا ما تسعى إليه دول كثيرة لاسقاط مصر، مؤكدا أنه علينا أن نتمسك بروح أكتوبر المجيدة، ولانسمح بان يمد يده على الجيش بأى شكل كان.

وأضاف" رزق" أن هذا مهيأ لمصر منذ زمن بعيد من أول تمزيق القرن الإفريقى بداية من الصومال وتقسيم السودان، ودخول إسرائيل إلى إفريقيا وسيطرتها على دول كثيرة من خلال مشاريع كبرى بواسطة شركات إسرائيلية ودولية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة