Close ad

استمرار منع روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في الألعاب الأوروبية 2023

27-1-2023 | 15:01
استمرار منع روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في الألعاب الأوروبية الألعاب الأوروبية 2023
أ ش أ

لن يسمح للرياضيين من روسيا وبيلاروسيا بالمشاركة في دورة الألعاب الأوروبية 2023 في بولندا هذا الصيف على الرغم من الدعوة الأخيرة من اللجنة الأولمبية الدولية للنظر في مشاركتهم في البطولات الرياضية الدولية، وفقا لما قاله المكتب الصحفياللجنة الأولمبية الأوروبية في بيان اليوم الجمعة.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة تاس الروسية أنه خلال جلسة الأربعاء، قدم المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اقتراحا للسماح للرياضيين الفرديين من روسيا وبيلاروسيا بالمشاركة في البطولات الرياضية الدولية، ولكن فقط في ظل ظروف معينة. لا ينبغي للرياضيين من البلدان المعنية أن "يدعموا بنشاط" العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ويجب أن يتنافسوا في ظروف محايدة.

وجاء في بيان اللجنة الأولمبية الأوروبية أن " أي حلول ممكنة فيما يتعلق بالمشاركة المحتملة للرياضيين من روسيا وبيلاروسيا في مسابقة اللجنة الأولمبية الأوروبية لن تشمل الألعاب الأوروبية كراكوف مالوبولسكا 2023".

وأضاف البيان:"كما أكدت سابقا لجنة الألعاب الأولمبية في كراكوف في نوفمبر 2022، فإن أي مشاركة من هذا القبيل مستحيلة في ظل الظروف الحالية. ولن يشارك الرياضيون الروس والبيلاروسي في الألعاب الأوروبية هذا العام".

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأوروبية 2023 في مدينة كراكوف البولندية في الفترة ما بين 21 يونيو و 2 يوليو 2023. وسيكون هذا حدثا مؤهلا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 في باريس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: