Close ad

مصر تترأس الاجتماع الثاني والأربعين للجنة العربية الدائمة للبريد

24-1-2023 | 15:40
مصر تترأس الاجتماع الثاني والأربعين للجنة العربية الدائمة للبريدالبريد المصرى
فاطمة سويري

ترأست مصر، مُمثلة في البريد المصري، الاجتماع الثاني والأربعين للجنة العربية الدائمة للبريد، الذي انعقد بمقر البريد المصري بالقرية الذكية بحضور رؤساء الهيئات البريدية من ١٦ دولة عربية، وممثل المدير العام للاتحاد البريدي العالمي السيد هاشم الحاج، والوزير المفوض خالد والي مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والسيد مختار الشادلي المستشار الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي المُكلف بالمنطقة العربية.

موضوعات مقترحة

وتناول الاجتماع مناقشة محاور تعزيز التعاون العربي المشترك في ظل التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجه القطاع البريدي اليوم وكيفية التغلب عليها وتقديم حلول وخدمات مبتكرة لخدمة المواطنين في جميع البلدان العربية من خلال الاستعانة بالكفاءات الوطنية المتواجدة بالدول العربية.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على دراسة آلية تعزيز التعاون العربي البيني للخروج بأفضل النتائج والمقترحات التي تعبر عن مصالح البلدان العربية بالاتحاد البريدي العالمي. وشهد الاجتماع عرض توصيات الاتحاد البريدي العالمي لخطة التنمية الإقليمية المخصصة للبلدان العربية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات وتعزيز التجارة الإلكترونية بجميع البلدان العربية.

وعلاوة على ذلك، تناول الاجتماع عددًا من الموضوعات الهامة، منها الاتفاق على النظام الجديد للنفقات الختامية، وموقف البلدان العربية من فتح أبواب الاتحاد البريدي العالمي أمام الأطراف الفاعلة وأهمية تقييم أثر ذلك على البلدان العربية، وبحث آليات دعم الإدارات البريدية العربية لمواجهة التحديات التي تفرضها التكنولوجيا المتقدمة وبحث سبل تحويل تلك التحديات إلى فرص لتطوير القطاع البريدي العربي.

جدير بالذكر أن اللجنة العربية الدائمة للبريد هي لجنة منبثقة من مجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وسبق اجتماع اللجنة في دورتها الحالية اجتماعات تحضيرية لفرق العمل التابعة لها وذلك خلال الفترة من ١٥ إلى ١٧  يناير.

وعلى هامش الاجتماع، أصدر البريد المصري، بالتعاون مع بريد الإمارات، طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية. ويجسد الطابع التذكاري روابط الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين والآفاق الواعدة للعلاقات الإماراتية المصرية في مختلف القطاعات بما يعود بالنفع عليهما ويحقق مصالح الشعبين. ومقاس الطابع 6x10 سم، وهو مؤمَّن ضد التزييف ومتعدد الألوان، وقيمته ١٠ جنيهات، ومزود بتقنية رمز الاستجابة السريعة QR Code لخلق تجربة تفاعلية ثرية لمقتني الطابع وتمكينهم من اكتساب المعرفة حول مناسبة إصدار الطابع بطريقة مبتكرة وجذابة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة