راديو الاهرام

في عيدها.. شكرًا للشرطة صمام الأمان

24-1-2023 | 11:54

يظل يوم “٢٥ يناير”  أحد أهم أيام التاريخ المصرية التى تجسد معانى الوطنية والحفاظ على الوطن وتوفير الأمن والأمان للشعب المصرى وتذكارًا لما شهده الوطن من أحداث وتضحيات قدمها رجال الشرطة في معركة الإسماعيلية الشهيرة ضد الاحتلال الإنجليزي، والذى سجل فيه رجال الشرطة نموذجا للدفاع عن أرض وعرض المصريين ضد احتلال متغطرس، تلك المعركة التى راح ضحيتها خمسون شهيدًا وأصيب ثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952، بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

يوم ٢٥ يناير سيظل علامة فارقة ودليلًا قويًا على أن الشرطة المصرية هى صمام الأمن والأمان لأفراد الوطن, وما أغلى نعمة الأمن والأمان التى نتمنى جميعا أن تظل مصر تنعم بها دائما.

تضحيات رجال الشرطة البواسل لاتتوقف، فهم لا يتوانوا لحظة واحدة فى الدفاع عن الوطن فى كل الأوقات ويضحون بأرواحهم بجانب أشقائهم من القوات المسلحة لننعم جميعا بالراحة والأمن والاستقرار.

وأعتقد أن فى يوم “٢٥ يناير” علينا أن نقول جميعا شكرا للشرطة المصرية التى أصبح رجالها أقرب للدبلوماسيين بأسلوبهم الراقى، برغم ما يعانونه من تعب ومجهود شاق من أجل الحفاظ على أمن المجتمع وحمايته.. فهذا العيد بمثابة رسالة شكر وعرفان بما يقدمه رجال الشرطة الأوفياء على مدار تاريخهم في سبيل الحفاظ على الوطن.

وفى الاحتفالية التى عرضت أمس على شاشات التليفزيون بمناسبة عيد الشرطة استوقفنى فى كلمة السيد الرئيس أنه لفت الانتباه إلى مسألة فى منتهى الأهمية تتعلق بالدور الذى تلعبه الدراما فى تشكيل وعى المواطنين؛ حيث وجه الشكر للفنانين المشاركين فى العرض الفنى قائلا: ”بشكر المجموعة كلها.. وعايز أقولكم إننا محتاجين اللى انتوا عملتوه ده.. لو طلع حتى مسلسلات كل مسلسل 5 حلقات لكل شخصية من الشخصيات اللى انتوا ذكرتوها هتعرفوا الناس إن البلد دى طول عمرها ولادة للأبطال والرجال اللى الظروف قدمتهم، بس الناس ما تعرفهموش، وإن كانت عرفتهم ساعتها ما تعرفهومش دلوقتي"، مضيفاً: أتصور محتاجين نطلع الشخصيات دي بالشكل اللى يليق بيهم، مش لازم بمسلسل طويل ياخد مدة طويلة.. فقرة حتى 5 حلقات”.

ما قاله الرئيس بمثابة خارطة طريق يجب أن يتم العمل بموجبها خلال الفترة المقبلة من أجل إنتاج أعمال فنية على مستوى عال من الاحترافية تجمع بين الخط الدرامى والنمط الوثائق،  وذلك لتقديم نماذج عديدة من شهداء الجيش والشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، وكما أشار الرئيس ليس من الضرورة أن تكون هذه الأعمال من المسلسلات الطويلة فلو اقتصرت على حلقات محدودة نضمن بذلك الإقبال على مشاهدتها وعدم الشعور بالملل من طول المسلسل، ومن ناحية أخرى فإن ذلك يضمن تقديم أكبر عدد ممكن من النماذج المشرفة من الشهداء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة