Close ad

الخارجية الروسية: أجهزة المخابرات الغربية تستخدم الفضاء الإلكتروني للتخريب والابتزاز

23-1-2023 | 21:38
الخارجية الروسية أجهزة المخابرات الغربية تستخدم الفضاء الإلكتروني للتخريب والابتزاز وزارة الخارجية الروسية

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن أجهزة الاستخبارات الغربية تستخدم مساحة المعلومات للتخريب والابتزاز وجمع البيانات عن المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

موضوعات مقترحة

وجاء ذلك في رسالة وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، عقب نتائج الدورة الرابعة للجنة الخاصة للأمم المتحدة بشأن وضع اتفاقية شاملة لمكافحة جرائم المعلومات، والتي اختتمت أعمالها في فيينا في 20 يناير الجاري، وفقا لروسيا.

وترى الوزارة أن الاتفاقية المستقبلية لمكافحة جرائم المعلومات يجب أن تصبح أداة لتعاون دولي فاعل.

وقالت الوزارة، إن موسكو "مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل ودول العالم النامي تدافع عن النطاق الواسع للاتفاقية المطورة، وتسعى إلى تضمينها التزامات الدول بحماية سيادة الدولة، ومكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للإرهابيين".

وأكدت الوزارة أن "هذا النهج تعارضه الولايات المتحدة وأقمارها الصناعية، التي تسعى إلى ترسيخ التفوق التكنولوجي للغرب في مجال المعلومات، لفك قيود وكالات الاستخبارات الخاصة بها واحتكارات تكنولوجيا المعلومات للابتزاز والتخريب وجمع بيانات المستخدم غير المنضبط، في جميع أنحاء العالم لتقليل نطاق التعاون الدولي من خلال دفع منشآت حقوق الإنسان إلى التفاهم الغربي البحت".

وأوضحت وزارة الخارجية أن روسيا، بالتنسيق الوثيق مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل، ستواصل العمل على تطوير وثيقة شاملة فعالة تستند إلى التشريعات الوطنية ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة خلال الدورة العادية في فيينا يومي 11 و21 أبريل 2023، وسوف تسعى إلى إضفاء طابع ملزم قانونا على الاتفاقية، وتسعى جاهدة لتنفيذ ولاية اللجنة الخاصة - لتقديم مشروع اتفاقية خلال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2024.

وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن "الاتفاقية المستقبلية يجب أن تصبح أداة للتعاون الدولي الفعال في مكافحة جرائم المعلومات، وأن تضع معايير تشريعية عالمية وممارسات إنفاذ القانون، وتضمن حماية موثوقة للمواطنين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة