Close ad

كييف تطالب الاتحاد الأوروبي بتبني عقوبات جديدة ضد روسيا

23-1-2023 | 20:16
كييف تطالب الاتحاد الأوروبي بتبني عقوبات جديدة ضد روسياوزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا
أ ش أ

طالب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الاثنين، الاتحاد الأوروبي بتبني حزمة العقوبات العاشرة ضد روسيا في أقرب وقت ممكن.

موضوعات مقترحة

وأوضح كوليبا -خلال كلمته أمام مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية- أن بلاده تطالب الاتحاد الأوروبي بتبني قيود صارمة على صناعة الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية وكذلك الطاقة وغيرها من المجالات، مشددا على ضرورة سد جميع الثغرات المحتملة التي تستخدمها روسيا للالتفاف على القيود المفروضة بالفعل.

وقال وزير خارجية أوكرانيا "إنني أحثكم على فرض عقوبات على صناعة الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية من خلال تدمير أو الحد من قدرتهاعلى الانتاج الصاروخي".

وأضاف "سنقتل قدرتهم على خلق وسائل جديدة للإرهاب وسنحقق أيضًا على المدى الطويل، هدف استراتيجي على المدى لردع الإرهاب الصاروخي الروسي "، داعيا لزيادة الضغط على العقوبات على الاتحاد الروسي لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها.

وفيما يتعلق بالنفط، أشار لدعوة أوكرانيا لخفض الحدود القصوى لأسعار النفط حيث أن السعر الفعلي لأورال أقل بالفعل من 40 دولارًا للبرميل، بالإضافة إلى ذلك، فصل المزيد من البنوك الروسية عن نظام سويفت وخاصة جازبرومبانك وبنك سانت بطرسبرج حيث يشاركان في تمويل الحرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: