راديو الاهرام

نصائح للتخلص من مخاطر الجلوس لفترات طويلة

23-1-2023 | 16:42
 نصائح للتخلص من مخاطر الجلوس لفترات طويلةنصائح للتخلص من مخاطر الجلوس لفترات طويلة
وكالات

قد يضطر كثير من الناس إلى الجلوس لفترات طويلة، خاصة خلال العمل المكتبي، وهو ما ينطوي على مخاطر صحية أبرزها زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والاكتئاب.

موضوعات مقترحة

وكشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة كولومبيا الأمريكية أن المشي يعتبر بمثابة حل سحري يمكن أن يعكس الآثار الصحية الضارة للجلوس لفترات طويلة.

وقالوا إن الأمر قد يكون بسيطا جدا ولا يستغرق سوى 5 دقائق من المشي لكل 30 دقيقة من الجلوس.

وذكر الباحثون  أن الجلوس لفترات طويلة مرتبط بـ "نتائج صحية ضارة"، وأضافوا أن دراستهم توفر معلومات مهمة بخصوص جرعات الاستراحة الفعالة لدى الجلوس لفترات طويلة.

نصائح للجلوس بطرق صحيحة لتجنب آلام الظهر

  1. يجب أخذ التواتر الأكبر والمدة الأطول (كل 30 دقيقة لمدة 5 دقائق) في الاعتبار عند استهداف استجابة نسبة السكر في الدم، في حين أن الجرعات المنخفضة (من المشي) قد تكون كافية لخفض ضغط الدم. 
  2. ليس من الضروري أن يكون الظهر مستقيما بشكل دائم عند الجلوس من أجل تخفيف آلام الظهر، بل أن الجلوس بشكل مستقيم قد يسبب تيبسا في الظهر.
  3.  لا توجد وضعية جلوس صحيحة 100٪، مشيرا إلى أنه من الأفضل أن يتم تغيير وضعية الجلوس كل 30 دقيقة، وذلك حرصا على تجنب آلام الجلوس لمدة طويلة.
  4.  يمكن تجنب آلام الظهر الناتجة عن الجلوس من خلال ممارسة تمارين المقاومة أو الاستطالة أسبوعيا.
  5. يجب استخدام وسادة عند أسفل الظهر للشعور بالتحسن ودعم الظهر عند الجلوس لفترات طويلة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة