راديو الاهرام

من إيجار قديم.. لجروب العائلة

22-1-2023 | 15:56

منذ زمن بعيد.. اختفت من ساحة الشاشة الفضية الدراما المصرية الهادفة التى تمس وتلمس.. تناقش وتبحث.. فى أعماق مشكلات وأزمات الأسرة المصرية.. تتحسس بداخلها عن كل الجوانب الاجتماعية الإيجابية التى يتمتع بها المجتمع المصرى والعربى دون غيره من المجتمعات الأخرى.

ورغم أنى لست ناقدة فنية متخصصة إلا أن ما أقوله نابع من أعماق مشاهد وشاهد على الدراما المصرية التي نستطيع التأكيد على أنها أخيرًا استطاعت العودة إلى ساحة عمق المجتمع المصرى الحقيقى.. عادت تنقل وتلمس واقع الإنسانية الإيجابية للأسرة المصرية، ولهذا الشعب الطيب الجميل مهما اختلف عليه الوقت والظروف؛ إلا أن الواقع الإنسانى الإيجابي يفرض نفسه مع كل الصعاب التى يعيشها المصريون..

علينا الاعتراف بأن كل من تابع تلك الدراما الاجتماعية الهادفة من أجيال عاشوا تلك المشاعر الجميلة.. والعلاقات الإنسانية الطيبة بين سكان العقار الواحد.. يجد نفسه يعود بالذاكرة إلى روعة الأيام والزمن المريح التى كان فيها سكان العمارة الواحدة ليسوا مجرد جيران.. لكنهم بمثابة أسرة واحدة كل منهم يحمل للآخر كل الحب الود.. ربما يختلفون وينشأ بينهم بعض الصعاب.. لكن عند مرور أي منهم بأزمة من أزمات الحياة وحاجة أحدهم للآخر.. نجد الجميع يلتفون حوله.. الكل يساند بعضه البعض..

سكان العمارة كانوا عبارة عن أسرة واحدة تدعم كل منها الآخر.. إيجار قديم مسلسل يعيد للمجتمع المصرى بريق وجمال العلاقات الإنسانية الطيبة الرائعة بين أبناء المجتمع الصغير الممثل فى سكان العمارة الواحدة.. تلك العلاقات الإيجابية الجميلة بالقطع تلقى بظلالها الرائعة على سلوكيات كل أفراد المجتمع فى مصر..

لذا نقدم كل الشكر والتقدير لصناع هذا العمل: المؤلف عمرو الدالى والمخرج طارق رفعت، ونخص بالشكر المنتج كريم أبو ذكرى الذى أنتج عملًا اجتماعيًا مميزًا.. ومعهم كل "كاست" العمل من الفنانين والفنانات من أول صلاح عبدالله مرورًا بشريف منير والشرنوبي.. وصولًا إلى ميمى جمال التى جسدت حالة إنسانية رائعة.

بينما يعد مسلسل "حكايات جروب العيلة" من المسلسلات الاجتماعية شديدة الأهمية للأسرة المصرية لأنها ناقشت أهمية التكنولوجيا وركزت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في هذا العصر.. وكيفية جعلها وسيلة للتقارب الحميم بين أفراد العائلة الواحدة والتواصل بينها بالشكل الذى ينمى بينهم صلة الرحم التى يفتقدها الكثير من الأسر المصرية.. ركز المسلسل على الفوائد الإيجابية لمواقع التواصل الاجتماعي.. ومشكلاتها والتأثير التي تتركه على العلاقات الاجتماعية والإنسانية على كل أفراد العائلة..

"حكايات جروب العيلة" مسلسل قصير.. لكنه قدم لنا وجبة درامية رائعة.. أعادت بها المميزة سميحة أيوب سيدة المسرح العربى إلى الأذهان التجمع الأسرى المميز للعائلة فى كل المناسبات.. جروب العيلة.. كان كلمة السر وهمزة الوصل التى من خلالها تقوم الأم بإرسال رسالة عليه تجمع بها كل أفراد العائلة.. مسلسل هدفه تعليم الأجيال الجديدة كيفة جعل وسائل التواصل وسيلة جميلة ومميزة لإعادة صلة الرحم المفقودة فى المجتمع واستخدامها فى الإيجابيات لا السلبيات.

.. أخيرًا ابتعدت الشاشة الفضية عن مسلسلات الضرب والخيانة والعنف.. وعادت لتقديم أعمال هادفة تخدم أخلاق وتقاليد وعادات المجتمع المصرى.. شكرًا لكل صناع العمل، وكل صناع الأعمال الهادفة التى ترسى المبادئ والقيم.. وترسخ أخلاقنا الجميلة. 

[email protected]

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة