Close ad

مكتب الرئيس الأوكراني يدرس توسيع نطاق مبادرة "حبوب من أوكرانيا"

19-1-2023 | 19:55
مكتب الرئيس الأوكراني يدرس توسيع نطاق مبادرة  حبوب من أوكرانيا مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك
أ ش أ

عقد أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اجتماعًا منتظمًا لمجموعة العمل المعنية بتقديم المساعدة للبلدان التي تعاني من أزمة غذاء حادة، ناقش خلالها توسيع مبادرة الرئيس الأوكراني (حبوب من أوكرانيا)، وإشراك الجهات الدولية المطلعة على قضايا القارة الأفريقية، في تنفيذها.

موضوعات مقترحة

وقال يرماك -بحسب ما نشر الموقع الإلكتروني الرسمي للرئيس الأوكراني اليوم الخميس،: "إننا نرى إمكانية توسيع المشروع.. ومن أجل القيام بذلك، نحتاج إلى شركاء موثوقين لديهم معرفة محلية واتصالات واسعة".

ومن السفراء الأفارقة لمبادة (حبوب من أوكرانيا): الرئيسة السابقة لملاوي جويس باندا؛ التي تعمل حاليًا في عدد من المنظمات الدولية؛ بما في ذلك اللجنة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

كما انضم إلى المبادرة المدير الإقليمي لبرامج وسط وغرب إفريقيا في المعهد الديمقراطي الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية كريستوفر فومونيوه؛ الذي قام بدوره بقيادة بعثات مراقبة للانتخابات الدولية وأدار برامج دعم للديمقراطية في العديد من البلدان في القارة الأفريقية.

وأثنى أندريه يرماك على تعاون الخبراء الأفارقة ودعمهم لأوكرانيا في تنفيذ هذه المبادرة الإنسانية الهامة.

وفقًا لمدير مكتب الرئيس الأوكراني، فمنذ إطلاق مبادرة (حبوب من أوكرانيا) في نوفمبر 2022، انضم أكثر من 30 دولة مانحة إلى المبادرة، وتهدف المبادرة إلى توفير الحبوب لما لا يقل عن 5 ملايين شخص بحلول نهاية فصل الربيع المقبل. 

وكان الرئيس الأوكراني قد أعلن عن إطلاق المبادرة من أجل المساهمة في دعم الدول الأكثر فقرًا في إفريقيا بالغذاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة