Close ad

حزب المؤتمر: القمة الثلاثية تدعم الأمن القومي العربي

17-1-2023 | 20:07
حزب المؤتمر القمة الثلاثية تدعم الأمن القومي العربي القمة الثلاثية
محمد الاشعابي

أشاد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة وعضو مجلس الشيوخ بالقمة العربية الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية المنعقدة اليوم بالقاهرة لأنها تؤكد مدى التنسيق المصري الأردني تجاه الوصول لسلام شامل وعادل يضمن كافة الحقوق للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن الرؤية المصرية الأردنية متفقة على إقامة دولة مستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967.

موضوعات مقترحة

وقال المؤتمر في بيان له إن القمة العربية الثلاثية تساهم في تحقيق الأمن القومي العربي الذي تعد القضية الفلسطينية أحد أهم ركائزه السياسية والإستراتيجية.

وأشار المؤتمر إلى أن أهمية الأردن هنا تكمن في أنها المسؤولة والمشرفة على الأماكن المقدسة الفلسطينية فضلا عن توافق الرؤى المصرية الأردنية تجاه القضية الفلسطينية.

وأعلن المؤتمر أن الأردن من أهم الدول العربية المتفقة مع مصر في الرؤى تجاه كافة القضايا العربية والإقليمية والدولية في المنطقة، موضحا أن مصر والأردن والعراق متواجدون معا في تحالف الشام الجديد المهم جدا والذي يعد من ركائز الأمن القومي العربي كالتحالف المصري الخليجي.

وشدد الحزب على أهمية وثقل مصر الإقليمي والدولي والذي جعلها في مرحلة النفوذ أي لا حلول لأغلب الملفات والقضايا العربية والإقليمية والدولية دون وساطة ومشاركة مصرية فاعلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة