Close ad

الخارجية الفلسطينية: تنفيذ برنامج حكومة نتنياهو تفجير مباشر لساحة الصراع

17-1-2023 | 11:03
الخارجية الفلسطينية تنفيذ برنامج حكومة نتنياهو تفجير مباشر لساحة الصراعالخارجية الفلسطينية
الألمانية

قالت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن تنفيذ برنامج حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة  "يهدد بتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها".

موضوعات مقترحة

واعتبرت الوزارة في بيان صحفي، أن برنامج حكومة نتنياهو "يعكس عنجهية اليمين الإسرائيلي الحاكم واستخفافه بالمواقف والمطالبات الدولية الداعية لوقف جميع أشكال التصعيد والإجراءات أحادية الجانب غير القانونية".

وأدانت الوزارة "اقتحام وزيرة الاستيطان والمهام القومية الإسرائيلية اوريت ستروك لجنوب الضفة الغربية والتصريحات والمواقف التي أطلقتها دعماً للمستوطنين".

واعتبرت أن تلك التصريحات "تشجع المستوطنين على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والهجمات ضد المواطنين الفلسطينيين، في تأكيد على أن ائتلاف نتنياهو اليميني الحاكم يتبنى مطالب الجمعيات الاستيطانية وينفذها في أرض دولة فلسطين".

وحذرت الخارجية الفلسطينية من أن "اكتفاء المجتمع الدولي بما اعتاد عليه من إطلاق مواقف وتعبيرات نظرية رافضة للاحتلال والاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية لن يجدي نفعاً مع حكومة نتنياهو المتطرفة وبرامجها الاستعمارية التوسعية العنصرية".

وطالبت بهذا الصدد مجلس الأمن الدولي بـ "تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني عبر ترجمة المواقف والاقوال إلى أفعال، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان تنفيذ واحترام تنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلية خلال اقتحام مخيم عين السلطان للاجئين في أريحا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: