Close ad

تباين أداء أسواق الخليج وسط ترقب النتائج المالية

16-1-2023 | 20:14
تباين أداء أسواق الخليج وسط ترقب النتائج الماليةأسواق الخليج
وكالات الأنباء

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية السعودي بشكل طفيف وسط تباين أداء القياديات في جلسة الإثنين.

موضوعات مقترحة

وارتفع سهم البنك الأهلي بنسبة 0.4% مسجلاً أعلى إغلاق له في نحو أسبوعين، واستقر سهم مصرف الراجحي عند مستويات 77.8 ريال، بينما تراجع سهم أرامكو بنحو 0.2%، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

وتراجعت أسعار خام برنت في جلسة الإثنين بنحو 0.9% إلى ما دون مستويات 85 دولاراً للبرميل، ولكنها ظلت بالقرب من أعلى مستوياتها منذ بداية العام مع التفاؤل أن يؤدي رفع قيود كورونا في الصين إلى زيادة الطلب على النفط.

الأسواق الإماراتية:

حققت المؤشرات الإماراتية ثالث ارتفاع يومي لها على التوالي مع صعود مؤشر سوق دبي بنحو 0.3% مسجلاً أعلى إغلاق له في أسبوعين، كما استعاد مؤشر فوتسي أبوظبي 10200 نقطة مرتفعاً بنحو 0.5% بدعم من سهم أبوظبي الأول الذي قفز بأكثر من 1% مرتداً من أدنى مستوياته في عام ونصف.

بورصة قطر:

فقد المؤشر العام مستويات 10900 نقطة متراجعاً بأكثر من 1% ليسجل خامس تراجع يومي على التوالي ويفقد أغلب المكاسب التي حققها منذ بداية العام،
واستمرت الضغوط على سهم مجموعة QNB الذي هبط بأكثر من 3% مسجلاً أدنى إغلاق له في أكثر من عام ونصف وذلك على الرغم من النتائج الإيجابية للبنك والتي أظهرت ارتفاع أرباحه الصافية بنسبة 9% في عام 2022.

بورصة الكويت:

ارتفع المؤشر الأول بنسبة 1.6% ليغلق بالقرب من مستويات 8000 نقطة مسجلاً أعلى مكاسب يومية له في نحو 3 أشهر بدعم من ارتفاع أسهم البنوك والنقل.
إذ ارتفع سهما بيتك وبنك الكويت الوطني بنسبة 2.1% و1.3% على التوالي، كم ارتفع سهم أجيليتي بأكثر من 3% مرتداً من أدنى مستوياته في نحو 20 شهراً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: