Close ad

"التنسيقية" تعقد ورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه | صور

15-1-2023 | 15:23
 التنسيقية  تعقد ورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه | صورورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق بالتنسيقية
أحمد سعيد حسانين

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا، التي تهم الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار الوطني.

موضوعات مقترحة

وتناولت الورشة عددًا من المحاور، منها؛ الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع نسب الطلاق وتأثير ذلك علي المجتمع بالإضافة إلي مناقشة الحلول التشريعية ودور المؤسسات المختلفة وبالأخص الدينية للحد من المشكلة، كما تم طرح عدد من التوصيات التي من شأنها خفض نسب الطلاق ومواجهة أسبابه.

تضمنت التوصيات التي خرجت بها الورشة، ضرورة اعادة النظر في قانون الأحوال الشخصية والخروج بقانون قادر علي التصدي لمشكلة الطلاق في كافة الشرائع الدينية، وإصدار قانون بإلغاء الطلاق الشفهي والغيابي وزواج القاصرات وتعديل قانون اجراءات التقاضي رقم ١٠ لعام ٢٠٠٤ لإلزام الزوجين بحضور كافة اجراءات التقاضي بجانب تطوير المناهج التعليمية لإعادة النظر في المفاهيم الذكورية وحذفها ودعم المحتوي الأسري فيه مع تأهيل العاملين في مكاتب التسويات والنزاعات الأسرية وتفعيل دورهم، كما تضمنت التركيز علي دور القوي ‏الناعمة والدراما المصرية في تسليط الضوء على نماذج التماسك الأسري في المجتمع المصري.

أدار ورشة العمل، كل من النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين وعبير العريان عضو التنسيقية.

وشارك بالورشة عدد من نواب وأعضاء التنسيقية بجانب ممثلين عن أحزاب سياسية تضمنت حزب المؤتمر وإرادة جيل ومصر بلدي والشعب الجمهوري والسادات والعدل والحركة الوطنية والتجمع والأحرار الدستوريين والمحافظين والجيل الديمقراطي والإصلاح والنهضة والمصري الديمقراطي الاجتماعي وحزب حقوق الإنسان والمواطنة.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة وأعضاء التنسيقية، بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني.


ورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق بالتنسيقيةورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق بالتنسيقية

ورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق بالتنسيقيةورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق بالتنسيقية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: