Close ad

اليمن و بريطانيا تبحثان الجهود المبذولة لتحقيق السلام

15-1-2023 | 14:49
اليمن و بريطانيا تبحثان الجهود المبذولة لتحقيق السلام وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك
أ ش أ

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

موضوعات مقترحة

وأوضح وزير الخارجية اليمني - خلال اللقاء اليوم /الأحد/ وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - أن الفكر المتطرف الذي تتبناه مليشيا الحوثي هو المحرك للسلوك العدواني لها ورفضها الانصياع لدعوات إحلال السلام في اليمن .. لافتاً إلى أن المليشيا أنشأت في مناطق سيطرتها نظاماً شمولياً مطابقاً للنظام الإيراني، تعمل من خلاله على قمع الحرية الشخصية وإلغاء حرية الصحافة والرأي والتعبير، وقمع المرأة وسلب حقوقها، مضيفا أن حقوق الإنسان تشهد تراجعاً متسارعا في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

وأكد انفتاح الحكومة اليمنية على كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن، والقيام بكل ما من شأنه إنهاء الانقلاب واستعادة الأمن والاستقرار وتخفيف معاناة اليمنيين في كل مناطق اليمن.

من جانبه أكد السفير البريطاني وقوف بلاده إلى جانب اليمن واستمرارها في دعم جهود المبعوث الأممي و مساعيه لإحلال السلام في اليمن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: