Close ad

رسالة مهمة من الحكومة للمواطنين بخصوص أسعار الدولار والسلع الغذائية بالأسواق

14-1-2023 | 16:12
رسالة مهمة من الحكومة للمواطنين بخصوص أسعار الدولار والسلع الغذائية بالأسواق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفى
كريم حسن

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رسالة مهمة للمواطنين حول سعر الصرف وأسعار السلع الغذائية، حيث قال إن الهدف من الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن السياسة النقدية هو تحفيز التنمية والقضاء على السوق السوداء للدولار خلال الأيام المقبلة.

موضوعات مقترحة

كما أكد أن الحكومة ستواصل إجراءات الإفراج عن السلع لضخها بالأسواق مما يترتب عليه تخفيض السلع الغذائية وتأمين احتياجات المواطنين خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف مدبولي أن الدولة كانت حريصة منذ ديسمبر الماضي على الإفراج عن البضائع والسلع ومستلزمات الانتاج التي كانت متراكمة خلال الفترة السابقة وحتى 10 يناير الماضي تم خروج ما يعادل 8.5 مليار دولار والأربعاء والخميس الماضيين تم الإفراج عن سلع بقيمة 645 مليون دولار ونحن نتحرك بقوة لكي يتم ضخها في السوق بالاضافة إلى عودة المصانع إلى العمل لإحداث توازن في الأسعار والمنتجات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي على هامش جولته اليوم السبت، بمحافظة شمال سيناء.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن ما تم بذله من تضحية تمت ليكون الوضع آمنا ومستقرا بشمال سيناء ونتفقد المشروعات اليوم فهناك آلاف من الشهداء من قواتنا المسلحة والشرطة والمدنيين ضحوا بحياتهم في كل متر سرنا عليه اليوم، بالإضافة إلى حركة التنمية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشمال سيناء وتنمية سيناء بأكملها.

وأضاف رئيس الوزراء أن هذا شيء يدعو للفخر أن نرى على امتداد الطريق آثار هجمات الإرهاب البغيض التي كانت تحدث على المنشآت وما كان يحدث في ذلك الوقت، مشيرًا إلى أننا اليوم نتحرك في سهولة ويسر وأن الدولة المصرية بكل أجهزتها بذلت مجهودا هائلا للقضاء على الإرهاب والوصول إلى التنمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة