Close ad

الرئيس البولندي يعلن عزمه إدراج القضايا المتعلقة بالأمن القومي ودعم أوكرانيا ضمن أولوياته للعام الجاري

13-1-2023 | 18:04
الرئيس البولندي يعلن عزمه إدراج القضايا المتعلقة بالأمن القومي ودعم أوكرانيا  ضمن أولوياته للعام الجاريالرئيس البولندي، أندجي دودا
أ ش أ

أعلن الرئيس البولندي، أندجي دودا، عزمه إدراج القضايا المتعلقة بالأمن القومي ودعم أوكرانيا، بالإضافة إلى التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة وغيرها من الشركاء الرئيسيين، ضمن أولويات سياسته للعام الجاري وفيما بعد.

موضوعات مقترحة

وقال مارسين برزيداتش، كبير مساعدي الرئيس البولندي الذي عُين رئيسًا لمكتب دودا للسياسة الدولية، إنه "خلال المستقبل العاجل سيركز المكتب على قضايا الأمن الدولي".

وأضاف مساعد الرئيس - خلال مقابلة نقلها راديو "بولندا الدولي" اليوم الجمعة - أن الرئيس دودا يولي أهمية كبيرة للغاية لأمن بولندا والشعب البولندي والجناح الشرقي بأكمله لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، مشيرًا إلى أن التهديدات معروفة جيدًا، "فهي سياسة روسيا وعدم الاستقرار في المنطقة والآثار السلبية الأخرى المحتملة للحرب الروسية الأوكرانية".

وأوضح أن الرئيس دودا، سيبذل قصارى جهده لدعم توطيد العالم الحر وتعميقه، مؤكدًا أنه بدون دعم الغرب سيكون من الصعب للغاية على أوكرانيا الوقوف في وجه روسيا.

كما لفت أيضًا إلى أن أولويات سياسة رئيس الدولة ستشمل تقوية العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة بالإضافة إلى الشركاء الآخرين الرئيسيين مثل بريطانيا ودول غرب أوروبا ووسطها وشرقها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: