Close ad

الصندوق السيادي السعودي يشارك في تمويل بـ930 مليون دولار لشركة كورية

12-1-2023 | 12:11
 الصندوق السيادي السعودي يشارك في تمويل بـ مليون دولار لشركة كورية كوريا الجنوبية
وكالات الأنباء

حصلت شركة "كاكاو إنترتينمنت" (Kakao Entertainment) على 930 مليون دولار من مستثمرين من بينهم الصندوق السيادي السعودي، وذلك في أحد أكبر جولات التمويل في كوريا الجنوبية، في وقت يتخلى فيه المستثمرون العالميون عن الرهان على الشركات الناشئة الكبيرة.

موضوعات مقترحة

قالت الشركة، وهي وحدة تابعة لشركة "كاكاو" الكورية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي، إنها جمعت 1.2 تريليون وون من خلال إصدار حوالي 2.26 مليون سهم بسعر 255116 وون لكل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة "بي وارب إنفستمنت" (Pwarp Investment) ومقرها سنغافورة، وفقًا لـ«بلومبرج».

يأتي الاتفاق عقب الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى سيؤول في نوفمبر، والتي ذكرت وسائل إعلام محلية أنها قد تسبق مجموعة من الصفقات الاستثمارية لتكتلات كورية بقيمة 30 مليار دولار.

تعمل المملكة العربية السعودية على تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع الشركات الكورية، وأصبحت مساهماً رئيسياً في "إن سي سوفت" (NCSoft)، بالإضافة إلى شركة "نيكسون" (Nexon) المدرجة في طوكيو.

تسعى المملكة إلى تقليل اعتمادها على صادرات النفط، ووضعت شركات المحتوى بما في ذلك الروايات وألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية ضمن قائمة المحركات المحتملة للنمو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: