Close ad

الفقي: مبادرة دعم القطاع الزراعي والصناعي ستحدث توازنًا بين الصادرات والواردات وتخفف العبء عن العملة الصعبة

11-1-2023 | 20:32
الفقي مبادرة دعم القطاع الزراعي والصناعي ستحدث توازنًا بين الصادرات والواردات وتخفف العبء عن العملة الصعبةالدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
أحمد عبد العظيم عامر

قال الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المبادرة الحكومية بدعم القطاعات الزراعية والتصنيع الزراعي بنحو 50 و100 مليار جنيه ستكون لها عوائد كبيرة على الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن تلك المبادرة يتمثل تأثيرها في خفض فاتورة الواردات المصرية والتي تمثل ضغطًا على العملة الصعبة بالإضافة إلى فائض تصديري.

موضوعات مقترحة

وأوضح الفقي في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن دعم الزراعة يأتي في سياق وثيقة ملكية الدولة، مؤكدًا حرص الدولة على دعم القطاع الزراعي الصناعي القائم على التصدير ويأتي جراء زيادة صادرات مصر من المحاصيل الزراعية التي بلغت ما يزيد على 6 ونصف مليون طن من الحاصلات الزراعية.

وأضاف: "تصنيع تلك الحاصلات يعد بمثابة إضافة قيمة مضافة على تلك الحاصلات الزراعية"، موضحًا أن إستراتيجية الدولة قائمة على 100 مليار دولار صادرات بما يحقق التوازن بين الفتورة المصرية من الواردات ونظيرتها من الصادرات.

واختتم الفقي تصريحاته بالقول: "كما أن مصر تعمل على تنويع مصادر دخلها بحيث تتجنب السقوط في الأزمات الاقتصادية العالمية التي تحدث جراء الصراعات والحروب كما حدث مع الحرب الروسية الأوكرانية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة