حبس المتهمين بسرقة سور حديدي بالطريق الدائري بالجيزة | وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان | وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية تحقيق التعاون بين الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية بالمحاكم الدولية | الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي تتعلق بالعلاقات الثنائية | مانشستر يونايتد يحول تأخره إلى الفوز برباعية على شيفلد | ليفربول يبتعد عن المنافسة على لقب الدورى الانجليزى بعد الخسارة أمام ايفرتون | المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة |
Close ad

قتل وعنف وسفّك دماء.. كواليس 5 ضحايا من النساء بالمحافظات خلال الـ 48 ساعة الماضية | تقرير

11-1-2023 | 06:57
قتل وعنف وسفّك دماء كواليس  ضحايا من النساء بالمحافظات خلال الـ  ساعة الماضية | تقريرجريمة
محمد محسب

تنامت دائرة جرائم القتل داخل النطاق العائلي بكافة المحافظات مؤخرًا، التي أودى بعضها إلى سفك دماء النساء وسط حالة من التفكك والانحلال، لتتحول المنازل إلى ساحات لإراقة الدماء، وفيما يلي من سطور نرصد 5 جرائم شهدتها المحافظات أسفرت عن مقتل 4 سيدات وفتاة، خلال الـ 48 ساعة الماضية:

موضوعات مقترحة


«العجوز» ذبح زوجته ووثق الجريمة بالفيديو بالدقهلية

واقعة مؤسفة شهدتها إحدى قرى مركز نبروه بالدقهلية، إذ أقدم شخص على ذبح زوجته والتقط صورا بجوار الجثة وأرسلها لأسرتها، وفور وصول الأجهزة الأمنية هدد بذبح كريماته الثلاثة (9،6،3 سنوات) في حالة محاولة القبض عليه، كما قام بنشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن جريمته.

وبالفحص تبين أن الزوج المتهم يدعى «حمادة. ال» 35 عامًا، والزوجة تدعى «زينب. إ» 26 عامًا، وأن لديهما 3 بنات، وتزوجا قبل 10 سنوات، وحدثت خلافات بينهما منذ عامين وانفصلا وفي نهاية الأسبوع الماضي تم الصلح بينهما، وتجددت الخلافات ما جعله يقوم بذبحها أمام صغارهما.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة عليه وضبطه والسلاح المستخدم في إرتكاب الواقعة، وتحرير كريماته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


لزاوجها من آخر.. سائق يمزّق جسد طليقته بقنا

مر على انفصالهما أكثر من عامان، صارت الأمور خلالها على طبيعتها دون مُضايقات كلًا من الطرفين على الآخر، إلا أن تزوجت «أسماء» صاحبة الـ 25 عامًا من شخصًا آخر، ليرى طليقها «أيمن» في ذلك كيدًا له كما هيأ له شيطانه، ليقرر إتباع الوساوس التي سيطرت على عقله، وترقب الوقت المناسب لحرق عش الزوجية قهرًا لهما.

لم ينتظر «أيمن» سوى 16 يومًا فقط، على زواج طليقته حتى قرر اختيار موعد تنفيذ مخططه حين علم بوجود عزاء لأحد أقارب العروسين، ليستغل تلك الفرصة ويتسلل إلى شقتهما بغرض إشعال النار بداخلها معتقدًا أن طليقته مع زوجها في العزاء.

عقب صعوده إلى الشقة تفاجأ بما هو غير متوقع، حيث وجد طليقته «أسماء» أمامه، ليسرع إلى المطبخ ويستل سكينًا خوفًا من افتضاح أمره، ويسدد لها 3 طعنات نافذة حتى سقطت غارقة في دمائها وبعد استغاثات كثيرة تم نقلها إلى المستشفى لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة فور وصولها.


مُسجل خطر يقتل سيدة ويشعل النيران في منزلها بالبحيرة

جريمة بشعة شهدها مركز إيتاي البارود بالبحيرة، حيث تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل غرفة بإحدى الشقق السكنية، بدائرة المركز وإخماده والعثور على جثة زوجة مالك المنزل بداخل الغرفة المشار إليها.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل من قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالبحيرة، إلى تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (أحد الأشخاص «له معلومات جنائية» - مقيم بدائرة المركز).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقرر أنه نظرًا لعلمه بثراء المجنى عليها عقد العزم على قتلها وسرقتها، وفي سبيل ذلك توجه لشقة المجنى عليها وعقب قيامها بفتح الباب تعدى عليها بالضرب على رأسها باستخدام عصا خشبية واستولى على (مبلغ مالي- مشغولات ذهبية) ثم قام بطعنها بسلاح أبيض «سكين» حتى سقطت قتيلة، ثم أضرم النيران بغرفة نومها لإخفاء معالم الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


جزار يشق رأس زوجته بالمنوفية

أقدم جزار يدعى «مصطفى .ج»، على إنهاء حياة زوجته في مركز أشمون بمحافظة المنوفية، حيث قام بشق رأس زوجته بسلاح أبيض وتركها تنزف بالدماء حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وكان تلقى اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز اشمون يفيد بقيام رجل يدعى «مصطفى .ج» 38 عامًا، يعمل جزارًا، بشق رأس زوجته وتدعى «نورا .ص» 29 عامًا بسلاح أبيض وتركها تنزف بالدماء حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وانتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


عاطل يتخلص من ابنه عشيقته بالمنوفية

أقدم عاطل على التخلص من ابنه عشيقته، إثر التعدي عليها بالضرب بـ «سلك كهربائي» في مركز الباجور بمحافظة المنوفية، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بين يديه.

وتمكنت مباحث الباجور من ضبط المتهم «س. ا» عاطل، مقيم بمركز الباجور، عقب اعتراف الأم بقيامه بضرب ابنتها بسلك كهربائي حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: