Close ad

لاعب مانشستر يونايتد السابق ينتقد تحديد سقف الرواتب للاعبين

10-1-2023 | 17:06
لاعب مانشستر يونايتد السابق ينتقد تحديد سقف الرواتب للاعبينجاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد الأسبق
وكالات الأنباء

انتقد لاعب مانشستر يونايتد السابق جاري نيفيل، قيام النادي بتحديد سقف للرواتب يبلغ 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

موضوعات مقترحة

وذكرت تقارير صحفية سابقة، أن مانشستر يونايتد، يستعدون لوضع "قاعدة كريستيانو رونالدو" التي ستحدد الأجور.

وبلغت قيمة أحدث فاتورة للأجور السنوية لمانشستر يونايتد حوالي 228 مليون جنيه إسترليني، وهي الأكبر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقبل رحيل رونالدو للنصر، كان يكسب مبلغًا مذهلاً قدره 480 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ، بينما ما يزال الحارس ديفيد دي خيا يجني 375 ألف جنيه إسترليني كل أسبوع.

ومع ذلك، فإن الرئيس التنفيذي ريتشارد أرنولد، ومدير كرة القدم جون مورتو، والمدرب إيريك تن هاج، قد يستعينون بالحد الأقصى للأجور على مستوى الفريق من أجل تجنب ثقافة الغيرة في غرفة الملابس.

لكن نيفيل لا يتفق تمامًا مع هذه السياسة، ويقول إنه لا ينبغي لمانشستر يونايتد تقديم "سياسات راديكالية"، بينما تتطلع عائلة جليزر لبيع النادي.

وغرد مدافع منتخب إنجلترا السابق على "تويتر" قائلا: "لست متأكدًا من سبب تقديم أي سياسة جذرية جديدة إذا كان الملاك الجدد يقتربون. تحديد الأجور هو سياسة راديكالية، تستبعد (ديكلان) رايس، و(جود) بيلينجهام، وآخرين في هذه الفئة".

وأضاف: "قد يرغب أي مالك جديد على الأرجح في الدخول في سباق على هذا النوع نم اللاعبين، وربما مبابي أيضًا. 200 ألف لن تجلب رايس، أو بيلينجهام، ناهيك عن مبابي!".

ووقع برونو فرنانديز على عقد جديدة مدته 5 سنوات في أبريل/نيسان، ويعتقد أنه يتقاضى أجرا معتدلا، شأنه شأن رافاييل فاران، وهاري ماجواير، وكاسيميرو يتقاضون رواتب مماثلة.

ويخضع لاعبو مانشستر يونايتد لعقوبات مكتوبة في عقودهم، بعد فشلهم في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وبحسب ما ورد، سيُعرض على لوك شو، الذي ينتهي عقده في العام 2024، حزمة رواتب في النطاق نفسه، لكن قد يتسبب ذلك في مشكلة لدي خيا، الذي ينتهي عقده في يونيو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة