Close ad

قرار جديد من "أستراليا المفتوحة للتنس" بشأن مصابي كورونا

9-1-2023 | 21:00
قرار جديد من  أستراليا المفتوحة للتنس  بشأن مصابي كورونا بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
وكالات الأنباء

قال مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، كريج تايلي، اليوم الإثنين، إنه سيجرى السماح للاعبين الذين كشفت الفحوص عن إصابتهم بعدوى فيروس كورونا، بالدخول إلى أرض الملعب والمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة التي تنطلق خلال أيام.

موضوعات مقترحة

نقلت وسائل إعلام أسترالية عن تايلي قوله إنه لن يشترط على اللاعبين تقديم نتائج سلبية لفحوص كورونا، وإنما سيسمح لأي لاعب بالمشاركة طالما أنه يشعر بأنه لائق جسدياً بالشكل الكافي.

وقال تايلي في تصريحات نشرتها وسائل إعلام منها قناة ناين نيوز: "أوضحنا الأمر للاعبينا وكذلك العاملين الذين يزيد عددهم على 12 ألفاً، إذا شعر أي شخص بمشكلة صحية، فعليه البقاء في منزله".

وقبل نسخة العام الماضي من بطولة أستراليا المفتوحة، كان النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش جرى ترحيله من أستراليا، بعدما دخل البلاد دون تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وسعى ديوكوفيتش حينذاك للحصول على استثناء، لكن الحكومة طبقت القواعد بداعي أنه يشكل خطراً على المجتمع بسبب موقفه الرافض لتلقي اللقاح.

وبعدها ألغت أستراليا إلزام المسافرين إليها بتلقي اللقاح، كما جرى رفع حظر الدخول لمدة ثلاثة أعوام، الذي فرض على ديوكوفيتش إثر ترحيله.

ويتأهب ديوكوفيتش الذي توج أمس الأحد بلقب بطولة أديلايد الدولية، لخوض منافسات نسخة هذا العام من بطولة أستراليا المفتوحة، والتي يسعى من خلالها إلى تعزيز رقمه القياسي بإحراز اللقب للمرة العاشرة في مسيرته.

ويأمل ديوكوفيتش إلى معادلة رقم النجم الإسباني رافاييل نادال الحائز على 22 لقباً في بطولات جراند سلام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: