Close ad

عضو التحالف الوطني: قدمنا دورًا كبيرًا في تنفيذ خطة الحماية الاجتماعية على كل المستويات

8-1-2023 | 13:51
عضو التحالف الوطني قدمنا دورًا كبيرًا في تنفيذ خطة الحماية الاجتماعية على كل المستوياتالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
أ ش أ

أكد رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي الدكتور محمد ممدوح، الدور الكبير للتحالف على كل المستويات في تنفيذ خطة الحماية الاجتماعية التي أطلقتها الدولة لدعم المواطنين الأولى بالرعاية، وتحصينهم من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.

موضوعات مقترحة

وأضاف ممدوح، أن منظمات المجتمع المدني تعمل جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لدعم جهود التنمية في ظل الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أن التحالف من أهم الخطوات التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الأخيرة على طريق الإصلاح؛ لتوحيد جهود المجتمع المدني المصري وإشراكه بشكل فعلي بقضايا الإصلاح والتنمية.

وأكد أن المؤسسات التي تقع تحت مظلة التحالف تعمل بشكل متجرد؛ بهدف تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطن في كافة المحافظات، وعلى مدار الشهور الماضية استطاع التحالف أن يكون له بصمة واضحة بالمحافظات التي عمل بها، وظهر هذا جليًا في زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لمحافظة سوهاج.

وأشار إلى أن التمكين الاقتصادي أهم المحاور الرئيسية التي يعمل عليها التحالف الوطني؛ بهدف تقديم الدعم للمواطنين الأكثر احتياجًا وتوفير فرص عمل لهم بهدف تأمين مصادر دخل مستدامة تعود بالنفع عليهم وعلى الاقتصاد الكلي للدولة المصرية.

ونوه بأنه خلال الفترة الماضية تم تنسيق العمل بين مؤسسات التحالف لضخ مبلغ يصل إلى 1.1 مليار جنيه في صورة مشروعات متنوعة تستهدف قطاعًا كبيرًا من المواطنين في جميع المحافظات.

وتابع: "نفتخر بأن يكون مجلس الشباب المصري جزء بسيط من هذا النجاح العظيم الذي صنعته كبرى منظمات المجتمع المدني بالدولة المصرية في إطار مناخ داعم للعمل الأهلي التنموي في الجمهورية الجديدة .. ونفخر أن يعمل مجلس الشباب المصري تحت مظلة التحالف على إرساء وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وفق الرؤية الشاملة بكافة المحافظات المصرية، بالإضافة للسعي نحو إشراك الشباب المصري في كافة مراحل صنع القرار والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية".

يُذكر أن التحالف الوطني كان قد انطلق في 13 مارس 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 28 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادًا نوعيًا و27 اتحادًا إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية وغيرها. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة