Close ad

سابالينكا تحرز لقب دورة أديلايد

8-1-2023 | 11:24
سابالينكا تحرز لقب دورة أديلايدأرينا سابالينكا
وكالات الأنباء

توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا بطلة لدورة أديلايد الأسترالية في كرة المضرب بفوزها على التشيكية الشابة ليندا نوسكوفا 6-3 و7-6 (7/4) في المباراة النهائية، الأحد.

موضوعات مقترحة

وأنهت سابالينا سلسلة من 3 هزائم تواليا في المباريات النهائية لتخرج متوجة بلقبها الـ 11 في مسيرتها في ساعة و43 دقيقة وسط حرارة مرتفعة بلغت 36 درجة مئوية.

وكان آخر لقب أحرزته سابالينكا في دورة مدريد في مايو عام 2021.

وحققت البيلاروسية العلامة الكاملة في هذه الدورة كونها لم تخسر أي مجموعة لتوجه رسالة إلى جميع منافساتها قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في الجراند السلام يوم 16 من الشهر الحالي.

في المقابل، وبعمر 18 عاما باتت نوسكوفا أصغر لاعبة تخوض مباراة نهائية لدورة (500 نقطة) منذ الدنماركية كارولاين فوزنياكي في نيو هايفن الأمريكية عام 2007.

وكانت نوسكوفا حققت المفاجأة في نصف النهائي بفوزها على التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عالميا وستدخل نادي اللاعبات الخمسين الأوليات في التصنيف العالمي الذي سيصدر اثنين بعد أن دخلت الدورة في المركز 102.

وقالت سابالينكا بعد تتويجها: "أريد توجيه التهنئة أولا إلى هذه الشابة (نوسكوفا) بعد الأسبوع الرائع الذي أمضته هنا. أعتقد أنك تملكين مستقبلا باهرا. أنا متأكدة تماما بأننا سنخوض مباريات نهائيات أخرى وجها لوجه".

وتابعت: "أنا أيضا عشت أسبوعا رائعا واستمتعت بكل لحظة فيه".

يذكر أن سابالينكا بلغت الدور نصف النهائي مرتين في ويمبلدون وفلاشينج ميدوز، لكنها فشلت في تخطي ثمن النهائي في البطولة الأسترالية عامي 2021 و2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: