Close ad

لإتاحة الفرصة للمخترعين.. «العاصمة الإدارية» تحتضن معرض القاهرة الدولي للابتكار فبراير المقبل

7-1-2023 | 18:34
لإتاحة الفرصة للمخترعين ;العاصمة الإدارية; تحتضن معرض القاهرة الدولي للابتكار فبراير المقبلمعرض القاهرة الدولي للابتكار
محمود سعد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عقد فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الشهر المقبل بالعاصمة الإدارية تحت رعاية الرئيس السيسي وبحضور دولي كبير وستكون دولة البرتغال هي ضيف شرف المعرض.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر عرض مئات الابتكارات والاختراعات من مصر والعالم هذا العام في المعرض، وسيتم على هامشه تنظيم العديد من ورش العمل والمؤتمرات والمنتديات المتخصصة والبرامج التدريبية واللقاءات التسويقية ومحاضرات لكبار الخبراء في مجال إدارة الابتكار والتسويق التكنولوجي والملكية الفكرية. 

 وأكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن معرض القاهرة الدولي للابتكار والذي تنظمه الأكاديمية سنوياً منذ عام 2014 أصبح قبلة للمبتكرين والمخترعين في مصر والمنطقة، وأصبح على قائمة المعارض الدولية، ويهدف إلى إتاحة الفرصة لكل المبتكرين والمخترعين من كل أنحاء العالم لعرض ابتكاراتهم في أكبر سوق إقليمي للابتكار.

وقال إن المعرض في حد ذاته ليس هدفاً وإنما هو أحد الآليات التنفيذية التي تنتهجها الأكاديمية للتنقيب عن الابتكارات التي يمكن أن تتبناها وتحتضنها حتى تصل إلى منتج نهائي "صنع في مصر"، وهو أيضاً آلية للتسويق التكنولوجي، بالتعاون مع بنك الابتكار المصري وشركة الأكاديمية للتسويق التكنولوجي التابعين للأكاديمية.

الجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للابتكار يحظى برعاية رئيس الجمهورية منذ عام إطلاقه في 2014، وقد عقدت النسخ السابقة في الحرم اليوناني بالتحرير وقصر البارون وقلعة صلاح الدين ومركز المؤتمرات والمعارض الدولية، وتستضيف العاصمة الإدارية الجديدة النسخة السابعة للمعرض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة