Close ad

رئيس قطاع الإنتاج بـ"الزراعة": طرح السلع الأساسية بمنافذ الوزارة بأسعار أقل من السوق 30%

7-1-2023 | 10:32
رئيس قطاع الإنتاج بـ الزراعة  طرح السلع الأساسية بمنافذ الوزارة بأسعار أقل من السوق منافذ بيع السلع التابع لوزارة الزراعة
أ ش أ

أعلن رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور ممدوح السباعي عن طرح وزارة الزراعة السلع الأساسية للمواطنين في منافذها بأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 20 و30 %.. مشيرا إلى أن ذلك يرجع لعدم وجود حلقات وسيطة ترفع من السعر.

موضوعات مقترحة

وقال السباعي اليوم السبت - "إن وزارة الزراعة مستمرة في ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، من إنتاج الجهات التابعة للوزارة ومراكزها البحثية، ومنها قطاع الإنتاج، وطرحها بكافة منافذها الثابتة والمتنقلة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ومبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين".

وأضاف "أن سعر الأرز يتراوح بين 13 و15 جنيها للكيلو حسب نوعه، كما يتم طرح أرز الحبة الرفيعة بـ 12 جنيها للكيلو، وأرز الحبة العريضة بـ 15 جنيها للكيلو، كما يباع كيلو العدس بالمنافذ ب 34 جنيها، في حين يصل سعر السوق إلى 50 جنيها، ويصل سعر كيلو الفول البلدي إلى 15 جنيها".

وأشار رئيس قطاع الإنتاج إلى أن سعر الزيت يتراوح بين 28 و35 جنيها حسب النوع، أما زيت الزيتون فيتراوح سعر الكيلو منه من 90 لـ 155 جنيها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: