Close ad

اختباران صعبان لبرشلونة وريال مدريد ضد اتلتيكو مدريد وفياريال خارج الديار بالدوري الإسباني

6-1-2023 | 11:51
اختباران صعبان لبرشلونة وريال مدريد ضد اتلتيكو مدريد وفياريال خارج الديار بالدوري الإسبانيريال مدريد
أ ف ب

يخوض برشلونة المتصدر ووصيفه بفارق الأهداف ريال مدريد اختبارين صعبين خارج الديار عندما يحلان على أتلتيكو مدريد الرابع وفياريال السابع تواليا ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وعاود العملاقان نشاطهما الاسبوع الماضي، ففاز ريال مدريد خارج ملعبه على بلد الوليد 2-صفر في حين اكتفى الفريق الكاتالوني بنقطة واحدة بتعادله مع جاره اسبانيول 1-1. ويملك كلا الفريقين 38 نقطة.

وخاض الفريقان مسابقة كأس اسبانيا منتصف الاسبوع وخرج كلاهما بفوز صعب امام فريقين مغمورين من الدرجات الدنيا، حيث احتاج برشلونة الى وقت اضافي لتخطي عقبة انتر سيتي من الدرجة الثالثة 4-3 على الرغم من اشراكه بعض لاعبيه الاساسيين امثال لاعب الوسط المخضرم سيرجو بوسكيتس وثلاثي خط المقدمة المكون من الفرنسي عثمان ديمبيلي وفيران توريس والهولندي ممفيس ديباي.

اما ريال مدريد، فعانى بدوره للخروج فائزا على كاسيرينو من الدرجة الرابعة.

على ملعب "واندا متروبوليتانو"، يسعى اتلتيكو مدريد الى تحقيق هدفين اساسيين احدهما المحافظة على آماله في احراز اللقب من خلال الفوز على برشلونة ليبقى على مسافة من المركز الاول، واذا قدر له ذلك سيعزز رصيده في المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا حيث يواجه ضغطا من ثلاثة فرق اخرى هي اتلتيك بلباو وريال بيتيس وكلاهما يتخلف عنه بفارق نقطتين، وفياريال الذي يبتعد 3 نقاط.

ويعول مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييجو سيميوني على مهاجمه الفرنسي انطوان جريزمان الذي دافع عن الوان برشلونة لفترة موسمين من 2019 الى 2021 قبل ان يُعار الى اتلتيكو مجددا عام 2021 ثم ينتقل رسميا اليه العام الماضي.

وتألق جريزمان في صفوف منتخب بلاده الذي حل وصيفا في مونديال قطر حيث لعب في مركز وراء المهاجم الاساسي.

وحذر جناح برشلونة الفرنسي عثمان ديمبيلي من خطورة مواطنه الذي تربطه به صداقة كبيرة بقوله "اعتقد بانه يتعين علينا مراقبته لانه خطير للغاية. يملك تمريرات جيدة وهو في حالة بدنية ممتازة".

اشاد به مدربه سيميوني بالقول "لقد استعاد حب انصار النادي وهو يتكلم على ارضية الملعب. انه مثال يحتذى به لجميع زملائه. انه لاعب رائع على الرغم من ان كثيرين يرون عكس ذلك".

غياب ليفاندوفسكي

في المقابل، سيُحرم برشلونة من خدمات هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد ان ثبتت المحكمة الادارية الرياضية عقوبته بالايقاف ثلاث مباريات بعد طرده ببطاقة حمراء ضد أوساسونا في نوفمبر قبل استراحة كأس العالم وسيغيب ايضا عن المباراتين امام كل من خيتافي وجيرونا.

ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري الاسباني برصيد 13 هدفا. ويملك مدرب برشلونة مروحة من اللاعبين للحلول بدلا من البولندي ويستطيع الاختيار ما بين ديباي او توريس او انسو فاتي.

في المقابل، سيحاول ريال مدريد تحقيق فوزه الثالث تواليا في الدوري لكن مهمته لن تكون سهل في مواجهة مضيفه فياريال الطامح الى احتلال احد المراكز الاربعة الاولى.

وخاض فياريال تجربة ناجحة في كاس اسبانيا بفوز عريض على كارتاجينا 5-1 وهو سيحاول تحقيق اول فوز على فريق العاصمة منذ ان تغلب عليه 1-صفر في يناير عام 2018 على ملعب سانتياغو برنابيو.

ويملك ريال مدريد أفضل سجل خارج ملعبه هذا الموسم حيث حصد 21 نقطة من اصل 24 ممكنة في الدوري المحلي.

وتستعد كتيبة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي لبرنامج مضغوط من المباريات حيث يلتقي فالنسيا في نصف نهائي الكأس السوبر في السعودية الاسبوع المقبل وربما مباراة نهائية ضد برشلونة او ريال بيتيس في حال فوزه، كما يواجه اتلتيك بلباو وريال سوسييداد قبل نهاية الشهر الحالي قبل خوض غمار مونديال الأندية في المغرب الشهر المقبل.

ويعول انشيلوتي مرة جديدة على هدافه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب الكرة الذهبية العام الماضي والذي سجل هدفي فريقه في مرمى بلد الوليد الاسبوع الماضي رافعا رصيده ال 7 اهداف هذا الموسم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة